Car Magazine Wednesday  16/01/2008 G Issue 55

الاربعاء 8 ,محرم 1429   العدد  55

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
بي إم دبليو للمسافات الطويلة

 

 

تمتاز دراجات بي إم دبليو بقدرتها على قطع المسافات الطويلة. ومنذ مطلع القرن الجديد بدأت الشركة الألمانية بالتفكير في زيادة مميزات دراجاتها من حيث الحجم والتصميم العام للدراجة وزيادة مساحة التخزين الخلفية حتى توفر للسائق فرصة لحمل بعض الأمتعة والتنقل بها لمسافات أطول. إلى جانب مواصفات الأمان والسلامة التي تحرص عليها باستمرار.

وتتوفر في الدراجة K1200LT شاشة إلكترونية خاصة ببيانات المحرك كالسرعة والحرارة وهي متصلة بكمبيوتر صغير تخزن عليه جميع البيانات، ويمكن للسائق أن يتحكم بالمقعد صعوداً وهبوطاً حسب ما يلائمه، كما أن الشاشة تنخفض وترتفع لتريح النظر في حال تحرك المقعد. هذا بالإضافة إلى كثير من مميزات الرفاهية كمشغل للملفات الصوتية CD وأربع سماعات قوية. ويضاف لذلك المقابض الحرارية والمقعد الذي يوفر للراكب الدفئ أثناء القيادة في الطقس البارد.

وتعمل الدراجة بمحرك ذي أربعة سلندرات بسعة 1200 سي سي، ويتم تزويده بالوقود من خلال نظام للحقن المباشر. وروعي في اختياره أن يكون في مركز الجاذبية بالنسبة لجسم الدراجة ليدعم عامل الثبات والسهولة في التحكم، ويمنح قوة تتراوح من 98 إلى 120 حصان (حسب الموديل) كما يمكنه الوصول من السرعة صفر إلى 60 كلم- ساعة في غضون 4.5 ثانية فقط. أما سرعته فتصل إلى 120 كلم- ساعة. والمحرك اقتصادي جداً حيث يمكنه قطع مسافة 42 كيلومترا باستهلاك جالون واحد فقط. وجهزت الدراجة بنظام قوي للمكابح ABS من نوع Brembo المشهور بقوته وتحمله.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة