Car Magazine Wednesday  16/01/2008 G Issue 55

الاربعاء 8 ,محرم 1429   العدد  55

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
فورماتيك من مرسيدس

 

 

شتوتجارت - (د. ب. أ)

أعلنت شركة مرسيدس أنها ستطرح طرازها (سي كلاس) مزوداً بخيار نظام الدفع الرباعي (فورماتيك) الذي من شأنه أن يحسن من قوة السحب واستهلاك الوقود. وقالت إن التصميم الأخف وزناً والمدمج للسيارة ساعد على تطوير استهلاك الوقود بما يصل إلى 0.3 لتر لكل 100 كلم مقارنة بالجيل السابق.

يشار إلى أن جميع الطرازات ذات نظام الفورماتيك مزودة بصندوق تروس آلي من سبع سرعات لمساعدة قائد السيارة على التعامل مع ظروف الجو غير المواتية مثل الأمطار والجليد والثلوج. ويمتد عزم القيادة على المحاور الأمامية والخلفية بنسبة 45 إلى 55%.

ويقوم قابض مطور متعدد الأقراص على الترس التفاضلي المركزي بنقل قوة المحرك إلى جميع العجلات الأربع مع قوة إغلاق أساسية تبلغ 50 نيوتن - متر بين المحورين الأمامي والخلفي. وستبلغ تكلفة اختيار نظام الفورماتيك 2350 يورو (3430 دولاراً) إضافية على سعر السيارة في ألمانيا، ويتوفر في فئات سي 280 وسي 350 التي تعمل بمحركات البنزين، إضافة إلى فئة سي 320 سي دي آي التي تعمل بمحرك ديزل.

وذكرت مرسيدس أن تقنية الفورماتيك ستتاح لسيارات الفئة (جي) التي ستشهد أول ظهور لها إلى جانب السيارة جي إل كيه في معرض السيارات الدولي في ديترويت من 13 إلى 27 كانون الثاني - يناير.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة