Car Magazine Wednesday  16/01/2008 G Issue 55

الاربعاء 8 ,محرم 1429   العدد  55

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
استراتيجية جديدة للشركات المصنعة

 

 

برلين - (د ب أ)

تدرس شركات السيارات الألمانية خياراتها بالنسبة لطرازات عام 2008 مع تجدد انخفاض المبيعات، والمشاكل المتعلقة بالسيارت العالية الأداء، التي تنبعث منها عوادم كبيرة من ثاني أكسيد الكربون.

وفي أوائل العام الماضي كان رؤساء الشركات المنتجة للسيارات يحلمون بأن يطلقوا سيارات رياضية متنوعة جديدة، في معرض فرانكفورت للسيارت في أيلول-سبتمبر الماضي، ولكن النقاش الساخن حول هذه السيارات أجبرهم على التراجع.

واضطرت الشركات المنتجة للسيارات لأن تجمل صورتها، وأن تعرض نسخا من السيارات الصديقة للبيئة، التي تستهلك كميات صغيرة من الوقود.

وفي الوقت ذاته بدا أن الزبائن مرتبكون بسبب النقاش السياسي حول فرض ضرائب على السيارات التي تنبعث منها عوادم كبيرة من ثاني أكسيد الكربون، وذكرت هيئة تسجيل السيارات الألمانية أن هناك انخفاضا بنسبة ثمانية في المئة في عدد السيارات المسجلة خلال الأشهر التسعة الأولي من عام 2006 وأن نحو 62.9 من السيارات الجديدة المباعة كانت سيارات اشترتها شركات.

وهناك الآن عدة طرازات جديدة من السيارات الصغيرة في الطريق للظهور من جديد عام 2009 ومن بينها طرازات من فولكس فاجن جولف وفورد كا وفورد فيستا وأوبل أجيلا. والكثير من الطرازات الجديدة الراهنة تستهدف شرائح مبيعات صغيرة مثل أودي إيه 3 المكشوفة وبي إم دبليو رودستر أو النسخة الكوبيه من سيارة فولكس فاجن باسات.

كما أن هناك جيلا جديدا من السيارات الرياضية تعرض في الوقت الراهن منها نسخ صديقة للبيئة ذات استهلاك اقل من الوقود وانبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة