Car Magazine Wednesday  16/01/2008 G Issue 55

الاربعاء 8 ,محرم 1429   العدد  55

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
هندية تشتري إيطالية

 

 

نيودلهي - (د ب أ)

أعلنت شركة ماهيندرا آند ماهيندرا (إم آند إم) أكبر منتج سيارات في الهند شراء شركة إيطالية متخصصة في هندسة وتصميم السيارات لدعم تواجدها في الأسواق الدولية. واشترت الشركة الهندية شركة جي. آر. جرافيكا ريسيرا ديزاين (جي. آر. دي) ومقرها مدينة تورينو الإيطالية وهي متخصصة في تصميم السيارات وهندسة هياكلها وإعداد دراسات الجدوى للطرز الجديدة. ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لهذه الصفقة.

وقال باوان جوينكا رئيس قطاع السيارات في مجموعة ماهيندرا إن صفقة الاستحواذ (لن تساعدنا فقط في دعم قدراتنا التصميمية الحالية ولكنها ستساعدنا في الظهور كقوة عالمية في مجال تصميم السيارات). وأضاف أن (القدرات المتكاملة لكل من إم آند إم وجي آر دي سوف يحسن القدرة على تطوير المنتجات وإتاحة موطئ قدم ثابت في أوروبا). وبلغت إيرادات جي. آر. دي العام الماضي 6 ملايين يورو (8.8 مليون دولار). ومن المتوقع إتمام الصفقة بنهاية الشهر الحالي؛ حيث سيتم تغيير اسم الشركة الإيطالية إلى ماهيندرا جرافيك ريسيرش آند ديزاين.

يذكر أن مجموعة ماهيندرا التي تصل قيمتها السوقية إلى 6 مليارات دولار واحدة من أكبر 10 مجموعات صناعية في الهند.

في الوقت نفسه فإن ماهيندرا آند ماهيندرا هي الشركة الهندية الوحيدة بين شركات إنتاج الجرارات الكبرى في العالم. كما أنها دخلت في اتفاقات شراكة مع شركات عالمية مثل رينو الفرنسية وإنترناشيونال تراك آند إينجين كوربورشن الأمريكية. ويعمل فيها أكثر من 50 ألف عامل ولها فروع عدة في الهند وخارجها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة