Car Magazine Wednesday  16/04/2008 G Issue 68

الاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1429   العدد  68

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
هوندا بنكهة أوروبية

 

 

ضمن فعاليات معرض طوكيو للدراجات النارية أطلقت شركة هوندا دراجتها الجديدة DN-01 والتي تستهدف الأسواق الأوروبية. وتتميز الدراجة بأدائها غير المسبوق. وجاء النموذج الجديد بتصميم عصري أنيق ذي لمحة رياضية جذابة حيث تتمتع الدراجة بقدرة على إضفاء المتعة لمحبي ركوب الدراجات باختلاف رغباتهم.

يضاف إلى ذلك القدرة المتناهية على الاستجابة للسائق أثناء القيادة سواء في الانحناءات أو السرعات العالية، مع المحافظة على النعومة الملحوظة للدراجة أثناء القيادة مع زيادة الحمل بوجود راكب إضافي في الخلف.

وتعمل الدراجة بنظام لنقل الحركة أوتوماتيكي HFT يخلو من بدال لإجراء عملية التحويل بين السرعات. ويعتبر الأول من نوعه الذي يتم تركيبه في دراجة نارية.

وتتوفر في نظام ناقل الحركة ذي الست سرعات إمكانية تحويله إلى ناقل عادي مع ميزة تحويله أوتوماتيكياً إلى الوضع الحر بمجرد إطفاء محرك الدراجة. وترى هوندا أن هذه التقنية المبتكرة في ناقل الحركة والقوة التي تتميز بها الدراجة ستفتح آفاقاً جديدة نحو قيادة دراجات نارية أقوى وأنعم وأسهل من حيث القدرة على التحكم، وبخاصة مع القدرة على التعامل مع السرعات العالية ونعومة نقل طاقة المحرك عبر السرعات دون عناء ودون التحميل على المحرك وهو ما يمنح الدراجة طابعاً رياضياً فريداً في التسارع. ويتمتع التصميم الخارجي بمقدمة طويلة نسبياً مقارنة مع مؤخرة الدراجة التي تأتي قصيرة بشكل ملحوظ. فوق المقدمة نلحظ مساحة خصصت للزجاج الأمامي ثم تأتي المقدمة لتحتوي خزان الوقود بين جنباتها في شكل انسيابي. وفوق الخزان إلى الأمام قليلاً سيلاحظ الراكب أكثر العوامل جذباً للانتباه وهي لوحة العدادات، تلك الشاشة الإلكترونية LCD التي تضم عدادات السرعة وكافة بيانات الوقود وحرارة المحرك، إضافة إلى عداد لفات المحرك.

والدراجة بشكل عام قريبة من الأرض، أما مقعدها فيرتفع عن الأرض بحوالي 690 ملم فقط، مما يمنح الراكب راحة ومركزية على الدراجة. والمقعد في حد ذاته يأتي بتصميم طويل وثير يضيف إلى رفاهية الدراجة الكثير خصوصاً بمواده التي تحافظ على راحة الراكب مهما طالت مدة الرحلة. بالإضافة إلى مساحة الأرجل التي روعي أن تكون فسيحة لاحتواء القدمين لضمان مزيد من الراحة والرفاهية.

من ناحية أخرى زودت الدراجة بمصباح إضاءة أمامي بمقدمة انسيابية تتداخل مع باقي أجزاء المقدمة إضافة إلى مصابيح الإشارات الجانبية المثبتة في مستوى أعلى من الأولى وهي ذات إضاءة صفراء قوية لضمان لفت الانتباه.

أما عن المحرك فقد اختارته هوندا من نوع المبرد بالسائل، ذي الحق بالوقود. وهو بسعة 680 سي سي بثمات اسطوانات مزدوجة على شكل حرف V.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة