Car Magazine Wednesday  16/04/2008 G Issue 68

الاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1429   العدد  68

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
دراسة لتحسين الحركة المرورية بالطائف

 

 

الطائف - واس

أعدت بلدية محافظة الطائف دراسة المرحلة الثانية من مشروع تحسين الحركة المرورية بشوارع الطائف التي تشمل 37 تقاطعا على الطرق المحورية والشوارع الرئيسية وهي طرق السيل والمطار ووج والملك خالد وشارع حسان بن ثابت. وتتضمن الدراسة عمل الدراسات التفصيلية للسلامة المرورية عن طريق تحديد المواقع الخطرة مع إيجاد الحلول التي من شأنها احتواء الحوادث المرورية بإذن الله تعالى.

كما تم وضع خطط حالية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى لمعالجة الحركة المرورية بالمواقع المزدحمة وتصميم برامج الدورات الزمنية لإشارات المرور وتنسيقها بما يدعم انسياب الحركة في الشوارع والتقاطعات بطريقة سلسة ودون عوائق.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج أن هذا المشروع يأتي عقب تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع التي شملت عددا من الشوارع مع توحيد اتجاهات شارعي أبو بكر الصديق وشبرا وإلغاء الأرصفة الوسطية وتوسعة الشارعين وإزالة بعض الإشارات المرورية الضوئية لافتا إلى أن النجاح الملموس الذي تحقق في فك الاختناقات المرورية وإزاحة المركبات الى الشوارع البعيدة عن نقاط الكثافة.

وأكد أن هذه الدراسة ستحدث نقلة مهمة في تسهيل التدفق المروري بشوارع وتقاطعات الطائف بشكل عام وتحسين الشبكة المرورية واستغلال المساحات المتاحة بالشكل الأمثل مع احتواء الكثافة المرورية خلال فترات الذروة الموسمية ومعالجة الكثير من الملاحظات ووضع بدائل يمكن من خلالها توزيع كثافة حركة المرور على كافة المحاور الرئيسية والتسهيل على سائقي السيارات والمشاة على حد سواء ودراسة التقاطعات المحكومة بإشارات ضوئية وغير المحكومة مع تحجيم معدل الحوادث بطرق وشوارع المدينة.

ونوه رئيس بلدية محافظة الطائف بدعم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية وسمو نائبه لكافة المشروعات البلدية مما ساعد البلدية على إنجاز جملة من المشروعات التنموية وإزاحة العوائق والعقبات أمام عدد آخر من المشاريع التنموية والتطويرية التي ستنعكس بالإيجاب على المحافظة وسكانها بإذن الله.

كما نوه بالمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ومساندته الدائمة لأعمال البلدية وجهودها لخدمة الأهالي والزوار.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة