Car Magazine Wednesday  16/04/2008 G Issue 68

الاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1429   العدد  68

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
تنظيم رالي فلسطيني رغم الحواجز

 

 

هيثم التميمي الخليل (الضفة الغربية) - رويترز

سعى سائقو راليات فلسطينيون يعجزون عن إظهار مهاراتهم الكاملة في القيادة على الطرق المفتوحة بسبب الحواجز الإسرائيلية إلى الترويج لرياضة سباقات السيارات في الضفة الغربية المحتلة من خلال إقامة سباقات داخل منطقة مغلقة.

وقال جمال تفاحة وهو يعد سيارته قبل انطلاق سباق السرعة في حلبة مغلقة لسيارات الشوارع المعدلة بالقرب من مدينة الخليل (من الصعب القيادة بسرعة داخل الضفة الغربية).

وانطلق 38 سائقاً من مختلف أنحاء الضفة الغربية وسط تشجيع نحو ثلاثة آلاف متفرج في حلبة مؤقتة أقيمت في ساحة لبيع الخضار جرى تعديلها لاستضافة السباق وامتلأت بالدخان الذي تصاعد لدى انطلاق السيارات.

وقال تفاحة الذي فاز برالي فلسطين 2006 الذي أقيم في مدينة أريحا (نحن هنا لنتحدى الاحتلال ونروج لرياضة تحتاج لمساحات كبيرة مفتوحة).

وأقامت إسرائيل المئات من نقاط التفتيش وحواجز الطرق في الضفة الغربية التي يقطنها 2.5 مليون فلسطيني. وأقيم سباق الخليل تحت رعاية شركة اتصالات فلسطينية وقررت الشركة كذلك إقامة سباقات في مدن مختلفة بالضفة الغربية بدلا من محاولة إقامة حلبة في أراض تعج بنقاط التفتيش.

وقال مدحت حنا رئيس اللجنة المنظمة (هذه طريقة جديدة لتحدي الإغلاق الذي تفرضه إسرائيل. لا يمكننا إقامة سباقات للرالي لذلك ننظم تجارب للسرعة).

وقالت سونيا عويضة وهي سائقة من القدس إنها تأمل في أن تحظى هذه الرياضة بالشعبية على الصعيد المحلي وإنها قد تمثل الفلسطينين في سباقات دولية.

وأضافت (مواردنا محدودة جدا لكن حلمي هو رفع العلم الفلسطيني في مكان ما خارج فلسطين).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة