Car Magazine Wednesday  16/04/2008 G Issue 68

الاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1429   العدد  68

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
إصرار هندي على استخدام الأبواق

 

 

نيودلهي - (د ب أ)

تم تغريم أكثر من 3000 سائق بسبب استخدام أبواق السيارات في مدينة مومباي العاصمة التجارية للهند الأسبوع الماضي خلال الاحتفال ب(يوم بلا أبواق) بمناسبة يوم الصحة العالمي.

وذكرت تقارير إخبارية أن مطالبة شرطة المرور في مومباي للسائقين بعدم استخدام الأبواق -لما للضوضاء من أثر سيئ على صحة البشر- لم يلق استجابة حيث سار الأمر كالمعتاد في شوارع المدينة. وتسير في مومباي 1.5 مليون مركبة مما يسبب ازدحاما مروريا شديدا. وكانت الحملة تهدف إلى توعية السائقين الذين يستخدمون الأبواق بشكل مستمر حتى في المناطق الهادئة حول المستشفيات والمعاهد الدراسية والمحاكم. وقال نائب مفوض الشرطة شاهاجي سولونكي لوكالة الأنباء الهندية الآسيوية (أيانس) إنه (جرى تغريم 3061 سائقا بين العاشرة صباحا والثانية بعد الظهر لعدم اتباعهم تعليمات عدم استخدام الأبواق). وأضاف أنه جرى تغريم السائقين 100 روبية (2.5 دولار) لمن استخدم الأبواق و500 روبية لمن استخدم الأبواق بشكل مفرط. واستهدفت الحملة -وهي الأولى من نوعها في الهند- زيادة الوعي بالآثار الاجتماعية والصحية السيئة لأبواق السيارات والتلوث السمعي. وفي رسالة وضعتها على موقعها قالت شرطة المرور إنها نشرت ألفي متطوع من بينهم معلمون بالمدارس وأطفال ونشطاء بالمنظمات غير الحكومية للوقوف في نقاط إستراتيجية بالمدينة ونقاط الدخول حاملين لافتات تحظر إطلاق البوق.

وقال الموقع إن محطة إذاعة محلية أذاعت برنامجا حول آداب القيادة الآمنة طوال اليوم، كما طلب من اتحادات سيارات الأجرة إبلاغ الرسالة إلى أعضائها وتم إرسال 1000 لافتة (ممنوع استخدام البوق) إلى مواقع تجمع سائقي سيارات الأجرة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة