Car Magazine Wednesday  16/04/2008 G Issue 68

الاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1429   العدد  68

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
تجارة الفاخرة (المقلدة) تزدهر

 

 

هامبورج- (د ب أ)

في وقت سابق من العام الحالي شنت الشرطة الإيطالية حملة في كافة أنحاء البلاد على الورش التي تصنع سرا سيارات فيراري مقلدة، حيث صادرت 14 سيارة مكتملة الصنع وثمانية مازال العمل جاريا فيها. واعتقلت الشرطة، التي بدأت الحملة بناء على بلاغ من فيراري، أكثر من عشرة أشخاص في كافة أنحاء إيطاليا ولكن الخبراء يرون أن هذا ليس سوى قمة جبل من الجليد العائم، وما خفي كان أعظم، حيث إن هناك الآلاف من السيارات الفيراري المقلدة منذ الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي تقوم بتصنيعها ورش سرية في كافة أنحاء العالم.

وهناك الملايين من الدولارات التي تنفق في المزادات على السيارات القديمة والنادرة التي ترجع إلى العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي. ويصل سعر السيارة القديمة التي تعود إلى ستينيات القرن العشرين من طرز مثل مرسيدس بنز 300 إس إل وجالوينج وفيراري في المزادات إلى نحو نصف مليون يورو.

ويبلغ حجم سوق هواة اقتناء السيارات القديمة في العالم نحو 14.5 مليار يورو أو ما يقرب من 22.7 مليار دولار وفي العام الماضي اهتمت وسائل الإعلام في العالم بإعلان دار كريستي للمزادات عن عقد مزاد لبيع أغلى سيارة في العالم. وكانت هذه السيارة واحدة من بين آخر سيارتين من سيارات أوتو يونيون دي تايب وهي سيارة شاركت في سباق الجائزة الكبرى عام 1939م.

وكانت التوقعات تشير إلى أن السيارة ستباع بثمن يتراوح ما بين 8.8 مليون و12 مليون يورو في المزاد الذي كان من المقرر أن يقام في 17 شباط - فبراير في معرض باريس للسيارات القديمة، ولكن الشركة أوقفت المزاد بعد أن اكتشفت أن رقم الهيكل مختلف عن رقم هيكل السيارة التي فازت بسباق الجائزة الكبرى وأنها سيارة مقلدة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة