Car Magazine Wednesday  16/04/2008 G Issue 68

الاربعاء 10 ,ربيع الثاني 1429   العدد  68

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
قانون سوري جديد للمرور

 

 

دمشق - (د ب أ)

قررت وزارة الداخلية السورية تطبيق القانون الجديد للمرور في 13 أيار - مايو المقبل، بينما عبر مواطنون سوريون عن خشيتهم من أن يساء استخدام هذا القانون. ونقلت وكالة (سانا) السورية الرسمية للأنباء عن وزير الداخلية السوري اللواء بسام عبد المجيد قوله في اجتماع مع مديري وضباط إدارة فرع المرور بدمشق: (إن الوزارة أعلنت طلب عروض لتأمين خمسين راداراً حديثاً تعمل بشكل مؤقت ستوزع على المحافظات لضبط المخالفات آلياً ما يسهم في التقليل من احتكاك شرطي المرور بالسائقين وبالتالي التخفيف من أي ارتكابات خاطئة يمكن أن تحصل نتيجة ذلك).

لكن مواطنين سوريين وسائقي سيارت أجرة عبروا عن شكوكهم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في أن يؤدي هذا القانون بالفعل إلى حل المشاكل المرورية الناجمة عن حركة السير، ويفرض القانون الجديد غرامات مالية تتراوح من 500 ليرة إلى مائة ألف ليرة سورية.

يذكر أن عدد الحوادث المرورية المسجلة في سوريا في عام 2007 وصل إلى 28599 حادثاً منها 67 بالمئة وقع داخل المدن و33 بالمئة خارجها بينما بلغ عدد المركبات المشتركة في هذه الحوادث 45638 مركبة مختلفة الانواع في حين جاءت محافظة حلب بالمرتبة الأولى في عدد الحوادث والوفيات الناجمة عنها إذ سجل فيها 6693 حادثاً تسببت في وفاة 509 أشخاص بينما كانت القنيطرة أقل المحافظات تسجيلاً للحوادث إذ بلغ المجموع فيها 104 حوادث فقط.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة