Car Magazine Wednesday  21/05/2008 G Issue 73

الاربعاء 16 ,جمادى الاولى 1429   العدد  73

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
كورفيت تحطم الأرقام

 

 

جدة - حمود البقمي

لدى تقديمها في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت في مطلع هذا العام، أظهرت التقديرات أن شفروليه كورفيت ZR1 2009 تولد قوة تبلغ 100 حصان لكل 6.2 ليتر من الإزاحة. وكان قسم هندسة المحركات لدى جنرال موتورز قد أكمل اختبارات اعتمادSAE لمحرك LS9 الجبار الجديد بثمانية اسطوانات على هيئة V والمجهزة به سيارة ZR1 ، وتجاوزت النتائج كافة التقديرات، حيث ثبت أن المحرك يولد قوة جامحة تصل إلى 638 حصان وعزم دوران يبلغ 819 نيوتن/متر.

وينتج محرك LS9 ما يقارب على 103 أحصنة لكل ليتر، ما يجعله بلا شك أقوى محركات السيارات الإنتاجية التي صنعتها جنرال موتورز، وهو يدفع سيارة كورفيت ZR1 إلى تحقيق سرعة قصوى تصل إلى أكثر من 322 كلم/الساعة.

وبهذه المناسبة، قال إد بيبر، مدير عام شفروليه، (من أروع ما يميز كورفيت ZR1 هو مستوى التحسينات التي عكف المصممون والمهندسون لدينا على إدخالها. وبالرغم من كل تلك القوة الهادرة، تتمتع هذه السيارة بأسلوبها الخاص الذي يتيح لعملائنا متعة القيادة اليومية على الطرقات، إلى جانب القيادة على مضمار السباق).

ومع طرحها بالأسواق خلال هذا الصيف، تتكامل الـ 638 حصاناً التي يولدها محرك كورفيت ZR1 الجبار مع تجهيزات قوية أخرى لا تتوفر في أي طراز آخر. وتتضمن تلك التجهيزات ناقل حركة يدوي من ست نسب مع تقنية تعزيز التروس والمعشق ثنائي الأقراص للسباقات، والتي توفر قوة ثبات استثنائية وتقلل القصور الذاتي وتقوي مكونات المحاور.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة