Car Magazine Wednesday  21/05/2008 G Issue 73

الاربعاء 16 ,جمادى الاولى 1429   العدد  73

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
فورد تنتج 9 ملايين من موستانج

 

 

نادي السيارات - حمد العنزي

حققت شركة فورد للسيارات إنجازاً جديداً بتصنيعها السيارة رقم 9 مليون من طراز موستانج، وهو الطراز المفضل لدى عشاق السيارات ذات الأداء القوي في الشرق الأوسط. وسيتم عرض السيارة التي تأتي مع سقف متحرك، لدى وكيل فورد في ولاية أياوا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد فورد موستانج التي تحتفل في 17 أبريل 2009 بالذكرى الـ45 لانطلاقها، إحدى أشهر السيارات في العالم، حيث تشكل هذه السيارة واحدة من كل سيارتين رياضيتين يتم بيعها في أمريكا. كما تعد فورد موستانج أطول سيارات شركة فورد عمراً. وقد تم إطلاق هذا الطراز في 17 أبريل 1964 في معرض نيويورك العالمي للسيارات.

وفي إنجاز آخر، تم بيع 419 ألف سيارة من طراز موستانج خلال الأشهر الاثني عشر الأولى من طرحها في السوق، ثم وصل هذا العدد إلى المليون سيارة خلال العامين الأولين، وبذلك تفوقت موستانج بمبيعاتها على أي طراز آخر في تاريخ السيارات. من جانب آخر، وصلت قيمة الأعمال الخاصة بقطع وإكسسوارات موستانج إلى المليار دولار، كما نالت موستانج لقب السيارة الجديدة الأكثر تقبلاً للإكسسوارات من (جمعية الصانعين والمعدات المتخصصة). وتأتي موستانج 2009 مجهزة بميزة السقف الزجاجي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة