Car Magazine Wednesday  21/05/2008 G Issue 73

الاربعاء 16 ,جمادى الاولى 1429   العدد  73

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
نادي العين يكشف سيارته

 

 

العين - رويترز

انضم نادي العين الرياضي الفائز بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2002 إلى دوري سوبر فورمولا الجديد، ومقره إسبانيا؛ ليكون أول ناد من الشرق الأوسط في البطولة التي ستشارك فيها سيارات تمثل 20 من أكبر نوادي كرة القدم في العالم. وتشارك في البطولة بعض الأسماء المشهورة، منها: نادي إيه. سي. ميلان الإيطالي وبي. إس. في آيندهوفن الهولندي وإف. سي. بورتو البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني وبوروسيا دورتموند الألماني وآر. إس. سي. أندرلخت البلجيكي وإف. سي. بازل السويسري وإشبيلية الإسباني وغلطة سراي التركي وفلامنجو وكورنتيوس من البرازيل.

وعرضت سيارة نادي العين بلونيها الأبيض والقرمزي لأول مرة أمام الصحفيين ووسائل الإعلام خلال حفل أقيم بفندق قصر الإمارات في أبو ظبي وحضره عدد من كبار الشخصيات من بينها الشيخ زايد بن هزاع آل نهيان والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان.

وقال خالد محمد الهاشمي مدير عام نادي العين: السيارة طبعاً من ناحية التصميم رائعة، وأتيحت الفرصة لمشجعي نادي العين لإلقاء نظرة على السيارة الجديدة قبل مباراة فريقهم أمام فريق النصر باستاد الشيخ خليفة بن زايد.

وكان سائق الراليات العالمي محمد بن سليم ضيف الشرف في حفل تدشين السيارة الجديدة مع أليكس أندرو الرئيس التنفيذي لدوري سوبر فورمولا ومحمد خلفان الرميثي رئيس اللجنة التنفيذية لنادي العين.

وقال ابن سليم إن خطوة نادي العين خطوة جريئة وذكية؛ كونه يدخل في بطولة سيارات؛ لأن رياضة السيارات لا يستطيع أحد تجاهلها. ليس فقط في دولة الإمارات، ولكن (أيضاً) في بطولة الشرق الأوسط. والسيارات العشرون المشاركة في دوري سوبر فورمولا كلها من طراز واحد مزودة بمحركات قدرتها 750 حصاناً ومصنوعة بمواصفات موحدة.

وستقام سباقات سوبر فورمولا في موسمها الأول في بعض من أشهر المضامير في أوروبا أولها دونينجتون بارك في بريطانيا يومي 30 و31 أغسطس - آب المقبل.

وستقام السباقات التالية في مضامير نوربرج في ألمانيا وزولدر في بلجيكا وأستوريل في البرتغال وفاليلونجا في إيطاليا بينما سيقام السباق الختامي في الموسم في هيريز بإسبانيا يومي 22 و23 نوفمبر - تشرين الثاني.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة