Car Magazine Wednesday  21/05/2008 G Issue 73

الاربعاء 16 ,جمادى الاولى 1429   العدد  73

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
سباق دبي للقدرة من نيسان

 

 

نادي السيارات - حمد العنزي

تتعاون شركتا نيسان وبلاي ستايشن، الرائدتان في قطاعيهما، لإطلاق مبادرة (جي تي أكاديمي) التي تمثل ذروة اختبار القيادة التنافسية. وتشهد هذه المنافسة الأوروبية التي تمتد لثمانية أشهر، التقاء التسابق الافتراضي والحقيقي لتحقيق ذروة أحلام مشتركين يتوقان إلى أن يصبحا سائقي سباق. أما الجائزة فهي عبارة عن برنامج تدريب يمتد لأربعة اشهر يحصل بموجبه المشتركان على رخصتي سباق، ومن ثم تليه فرصة حقيقية للتسابق من وراء مقود سيارة نيسان Z350 وذلك كجزء من فريق نيسان في (سباق دبي للقدرة على مدار 24 ساعة) في يناير 2009.

وسيخوض المشاركون عددا من منافسات التصفية على الحلبة وخارجها، بدءا من المستوى الوطني مع دورة (جي تي5 برولوغ) على الإنترنت والتي تستضيفها شبكة بلاي ستايشن. وترتكز (جي تي أكاديمي) على شراكة طويلة الأمد بين نيسان وبلاي ستايشن، والتي بدأت بتعاون شركة نيسان مع شركة بوليفوني ديجيتال مؤسسي لعبة فيديو (غران توريزمو).

يُذكر أن شركة نيسان زودت شركة بوليفوني بسيارات وسائقي سباق ومعلومات للمساعدة على الارتقاء أكثر بمستوى هذه اللعبة لتكون النسخة الأقرب للقيادة الواقعية.

لكن الأدوار اختلفت في عام 2007، وذلك عندما استعانت شركة نيسان ب (بوليفوني ديجيتال) لتصميم وحدة التواصل مع الكمبيوتر في سيارة نيسان جي تي-آر السوبر رياضية الجديدة. ويوفر (جهاز القياس المتعدد الوظائف) للسائق بيانات عن أداء السيارة وأنظمتها، وهو يعتبر الأول من نوعه في صناعة السيارات. وفي النسخة الأخيرة من لعبة فيديو (غران توريزمو 5 برولوغ) على (بلاي ستايشن3)، انضمت نيسان جي تي-آر إلى 71 سيارة أحلام أخرى من ضمنها سبع سيارات نيسان رياضية متفوقة.

وقال دايفيد ريفيس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت في أوروبا: (برهنت غران توريزمو أنها أحد أنجح ألعاب الفيديو العالمية في العقد الماضي، وهي مشهورة بواقعيتها وجودة تصميمها وتكنولوجيا السيارات المتقدمة فيها. وباتت بلاي ستايشن الآن جزءاً من المجمتع العالمي لرياضة السيارات بدءا من ألعاب الفيديو الخاصة بها ووصولا إلى محطة (غران توريزمو) التلفزيونية، والآن (جي تي أكاديمي).

تجمع الأكاديمية بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي في سباق السيارات، وهي الاختبار الأمثل لمعرفة ما إذا كان السائقون الافتراضيون يمتلكون المقوّمات الأساسية لخوض سباق حقيقي في بيئة لا تتيح إمكانية اللعب من جديد وعادة الانطلاق بمجرد الضغط على مفتاح تشغيل).

من جانبه، قال سايمون سبرول، نائب رئيس الشركة للاتصالات العالمية لدى شركة نيسان موتور: (نحن سعداء بالاستفادة من العلاقة الوثيقة التي تربط نيسان بشركة سوني بلاي ستايشن. فهذه الفرصة تمثل جائزة العمر لعشاق السباقات. إنها جائزة تقرّب أكثر وأكثر بين عالمي ألعاب الفيديو والسباقات. نحن نتطلع إلى استقبال سائقي فريقنا الجدد في سباق دبي).

وستبدأ (جي تي أكاديمي) مع نهاية شهر مايو وعلى الراغبين بالاشتراك التسجيل عبر جهاز ألعاب (بلاي ستايشن3) خاصتهم وذلك على شبكة للمنافسة في الدورة الخاصة على الإنترنت. لقد باعت (غران توريزمو 5 برولوغ) على (بلاي ستايشن3) أكثر من مليون نسخة منذ إطلاقها، بينما تجاوزت مبيعات امتياز (غران توريزمو) العالمية أكثر من 50 مليون نسخة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة