Car Magazine Wednesday  23/01/2008 G Issue 56

الاربعاء 15 ,محرم 1429   العدد  56

 

 

في هذا العدد

 

استشارات

 
نصائح للقيادة مع الأمطار

 

 

في ظل الأجواء الباردة والممطرة تحتاج قيادة السيارة إلى مزيد من الحذر والحيطة تجنبا لوقوع حوادث مختلفة من انقلاب أو انزلاق أو تصادم. ووفقا لنشرة إرشادية أصدرتها شركة أرامكو فإن السياقة أثناء هطول المطر تعد خطرة جدا لتدني الرؤية والطرق الزلقة. ولابد تبعا لذلك من اتخاذ احتياطات مهمة كضرورة ترك مسافة تساوي ثلاثة الى خمسة اضعاف بين السيارة التي نقودها وتلك التي تسير امامنا، وأن لا ننسى تشغيل مساحات الزجاج الأمامية، ومزيل الصقيع والمروحة لإزالة تكثف البخار من على الزجاج الداخلي.

ولتجنب مخاطر السير على طرق مبللة لابد من السياقة ببطء وحرص شديدين، والضغط على دواسة المكبح برفق عند الحاجة إلى التوقف أو تخفيف السرعة لأن الضغط العنيف سيؤدي لانغلاق العجلات وانزلاق السيارة. كما أنه من المهم إشعال الأنوار الأمامية المنخفضة ليلا ونهارا للمساعدة على رؤية الآخرين وجعلهم يرونك أيضا.

ويفضل في هذه الأجواء إجراء فحص شامل لكل أجزاء السيارة ولاسيما المكابح والأسلاك والخراطيم والسيور،وشمعات الاحتراق ومرشحات الهواء والوقود والعادم، إلى جانب البطارية وضغط الهواء بالإطارات وسوائل التبريد والأهم ماسحات الزجاج والتأكد من عدم تلفها. كما يفضل أن تزود السيارة بمعدات طوارئ مثل مفتاح ربط عجلات ورافعة ثلاثية القوائم، وأسلاك شحن للبطارية وسيور احتياطية، وصندوق إسعافات أولية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة