Car Magazine Wednesday  23/01/2008 G Issue 56

الاربعاء 15 ,محرم 1429   العدد  56

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
نمو مبيعات جنرال موتورز في الخليج

 

 

دبي - نادي السيارات

شهدت مبيعات شركة جنرال موتورز في دول الخليج العربي ارتفاعاً خلال 2007م، إذ وصلت مبيعات علاماتها الخمس التجارية شفروليه، وكاديلاك، وجي إم سي، وهامر وساب إلى حوالي 130 ألف وحدة.

واحتفظت المملكة العربية السعودية بمركز أكبر أسواق الشركة بنسبة تقارب 60% من مبيعاتها الإقليمية، وارتفعت مبيعات علاماتها الخمس في المملكة إلى أكثر من 79 ألف وحدة، في حين ارتفعت مبيعات الإمارات العربية المتحدة بنسبة 20%، مما جعلها ثاني أكبر سوق لسيارات جنرال موتورز في المنطقة بإجمالي مبيعات وصلت إلى 19 ألف وحدة، ووصل إجمالي مبيعات الشركة في الكويت إلى أكثر من 17 ألف وحدة.

وبلغت أكبر نسبة ارتفاع للمبيعات في قطر 42% مقارنة بعام 2006م حيث وصلت مبيعاتها أكثر من 7 آلاف وحدة، في حين تبعتها عمان بنسبة ارتفاع بلغت 39% لتصل مبيعاتها إلى أكثر من 3 آلاف وحدة، بينما سجلت البحرين زيادة في المبيعات بنسبة 10% لتصل إلى أكثر من ألفي وحدة.

وحافظت شفروليه على مركزها كأقوى علامات جنرال موتورز من حيث حجم المبيعات، حيث وصلت إلى حوالي 89 ألف وحدة، مدعومة بشكل كبير بالرواج الذي شهدته سيارات تاهو وسوبربان الرياضية متعددة الاستعمالات كاملة الحجم. وحققت علامات كاديلاك وهامر وساب أداءً جيداً وسجلت ارتفاعاً إجمالياً بنسبة 10% لتصل مبيعاتها إلى أكثر من 6 آلاف وحدة. وبمبيعات 34 ألف وحدة، استمرت جي إم سي بالمحافظة على شعبيتها بين مشتري السيارات في دول الخليج العربي.

وحققت سيارات شفروليه تاهو وسوبربان، وجي إم سي يوكون ويوكون XL الرياضية متعددة الاستعمالات أفضل مبيعات بنسبة ارتفاع بلغت 29% على مدار العام لتصل مبيعاتها إلى 36 ألف وحدة. وأشارت مصادر في صناعة السيارات إلى أن هذا الأداء منح شفروليه وجي إم سي صدارة واضحة في فئتها للعام 2007م.

وأحرزت شفروليه كابريس لقب ثاني أفضل سيارات جنرال موتورز مبيعاً في دول الخليج العربي بمبيعات بلغت حوالي 17 ألف وحدة، تبعها شفروليه أفيو، التي ارتفعت مبيعاتها لتصل إلى حوالي 15 ألف وحدة. كما ارتفعت مبيعات كاديلاك إسكاليد إلى حوالي ألفي وحدة، ومبيعات هامر إلى 463 وحدة، ووصلت مبيعات جي إم سي أكاديا الجديدة إلى حوالي 3 آلاف وحدة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة