Car Magazine Wednesday  23/01/2008 G Issue 56

الاربعاء 15 ,محرم 1429   العدد  56

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
أوبل الجديدة تمنع الاتجاه المعاكس

 

 

روسلزهايم (المانيا) - (د ب أ)

تعتزم شركة أوبل الألمانية طرح سيارتها الجديدة (إنسجنيا) وهي من نوع الصالون للبيع في وقت لاحق من العام الحالي، وسيتم تسويقها باعتبارها سيارة مزودة بأحدث نظام لإضاءة السيارات في العالم.

وتتضمن المصابيح صمامات ثنائية مضئية جديدة (إل.إي.دي) ذات استهلاك منخفض للطاقة وذلك أثناء القيادة بالنهار ومن المقرر تعميمها في جميع طرازات أوبل. وستحل السيارة (إنسجنيا) محل السيارة الصالون (فيكترا) في السوق الأوروبية خلال الصيف المقبل وسيتم إنتاجها في المصنع الألماني الرئيسي للشركة في مدينة روسلزهايم.

ويشمل نظام الإضاءة الأمامية المتكيفة الجديد آلية للقيادة داخل

المدن تتيح حزمة من الضوء أكثر اتساعا للمصابيح الأمامية بهدف إظهار المشاة على الأرصفة وعلى جانبي الطريق. ويتم آليا تفعيل الضوء العادي للسير على الطرق العادية عندما تتجاوز سرعة السيارة 50 كيلومترا في الساعة في حين يتم تفعيل ضوء الطرق السريعة عندما تزيد السرعة على مئة كيلومتر في الساعة.

وتقوم أجهزة الاستشعار بقراءة معالم الطريق أمام السائق ثم تغير شدة الإضاءة وفقا للمتغيرات وبالتالي يبعث منحنى المصباح الأمامي بحزم الضوء تبعا لتعليمات تلك الاجهزة.

وفي حالة قيام جهاز الاستشعار في حاجب الريح الامامي بتسجيل أمطار غزيرة يتم على الفور توزيع حزم الضوء من المصابيح الأمامية للمساعدة على رؤية معالم الطريق بوضوح.

وتقول إدارة شركة أوبل إن نظام توزيع حزم الضوء الرئيسية يقلل إلى حد كبير احتمالات وهج الضوء الصادر من مصابيح السيارة الذي يمكن أن يشكل خطرا على قائدي السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة