Car Magazine Wednesday  23/01/2008 G Issue 56

الاربعاء 15 ,محرم 1429   العدد  56

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
مبيعات قياسية لرولز رويس

 

 

نادي السيارات - حمد العنزي

سجلت رولز رويس مبيعات قياسية خلال العام الماضي بلغت 1010 سيارات بنسبة نمو قدرها 25% مقارنة بعام 2006 وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها مبيعات رولز رويس حاجز 1000 سيارة، ورابع سنة على التوالي تحرز فيها نمواً في مبيعاتها.

واستقطبت سيارات الفانتوم إقبالاً كبيراً من العملاء، وحافظت السيارات رباعية الأبواب ذات قاعدة العجلات الممتدة على مكانتها كأفضل الطرازات مبيعاً، واستحوذت على 75% من إجمالي المبيعات. ولاقت Phantom الجديدة إقبالاً استثنائياًً وساهمت في هذه النتائج الإيجابية. وأعلنت رولز رويس أن مصنع الشركة في غود وود يعمل بكامل طاقته الإنتاجية إلى جانب اعتماد مناوبات إضافية.

وقال إيان روبرتسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة: (يسرنا تحقيق نتائج مبيعات متميزة بالتزامن مع احتفالنا بالسنة الخامسة لإعادة تدشين شركتنا. وتؤكد هذه النتائج مكانة رولز رويس الريادية في قطاع السيارات الفاخرة، كما تشكل تقديراً لجهود وإنجازات فريقنا في المصنع وشركائنا في مختلف أنحاء العالم).

وحافظت قارة أمريكا الشمالية على مكانتها كأكبر سوق في العام الماضي، مستحوذة على حصة قدرها 40% من إجمالي مبيعات الشركة، وبنسبة نمو بلغت 22% كما سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة والصين نتائج استثنائية، حيث ارتفعت المبيعات فيهما بنسبة 70% و50% على الترتيب.

وتوسعت شبكة وكلاء رولز رويس في العام الماضي لتشمل 80 وكيلاً، بانضمام الوكلاء الجدد في سان بطرسبرغ وكييف ودريسدن. وشملت قائمة أفضل الوكلاء من حيث المبيعات لعام 2007 كلاً من: بيفرلي هيلز، لندن، أبو ظبي، طوكيو ودبي على الترتيب. وأظهرت أبو ظبي أعلى ارتفاع سنوي في المبيعات وبلغت أكثر من الضعف.

وأعلنت رولز رويس ضمن خططها للعام الجاري عزمها طرح طراز جديد ذي بابين في الصيف المقبل، وإطلاق سيارة تحمل الاسم RR4 في عام 2010م.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة