Car Magazine Wednesday  23/01/2008 G Issue 56

الاربعاء 15 ,محرم 1429   العدد  56

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
(فيا) يضع سقفاً للإنفاق

 

 

لندن - رويترز

قال الاتحاد الدولي للسيارات وهو الجهة المنظمة لبطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 إنه سيضع سقفا للانفاق بداية من العام المقبل.

وأكد ماكس موزلي رئيس الاتحاد الدولي للسيارات في خطاب ارسل إلى جميع مدراء الفرق أن هذا الحد من الانفاق سيتضمن كل التكاليف (باستثناء تكلفة المحركات والسائقين والأموال المخصصة للانفاق على الدعاية والتسويق).

وأضاف (نتيجة لتنوع الاتفاقات وخاصة على صعيد المساهمين.. لن تدخل مكافأت مدراء الفرق في هذا الحد من الانفاق).

وتمت الموافقة على هذه القرارات في اجتماع مع ممثلي الفرق المشاركة في سباقات فورمولا 1 في 11 يناير كانون الثاني الجاري في باريس.

وسوف يعقد اجتماع اخر يرأسه توني برنيل المستشار الفني في الاتحاد الدولي للسيارات وسيحضره ممثل مالي عن كل فريق من فرق الفورمولا 1

وقال موسلي إن الاتحاد الدولي سيقرر بناء على نتائج هذا الاجتماع التمهيدي حجم هذا الحد من الانفاق في 2009 وايضا في 2010 و2011 على الأرجح.

وسيتم تعيين مجموعة عمل مالية من أجل اقرار الخطوات التفصيلية لهذه الخطة بحلول يونيو حزيران المقبل.

وأضاف موزلي (إذا لم تنجح مجموعة العمل المالية في تقديم خطة مرضية فيما يتعلق بمراجعة الانفاق أو أن معظم الفرق المتنافسة لم توافق على الاقتراحات المقدمة بحلول 30 يونيو 2008 فان خطة تقليل النفقات التي تم اقرارها من قبل المجلس العالمي لرياضة السيارات (في ديسمبر 2007) سيتم العمل بها بالكامل في 2009).

وقال بعض مديري الفرق من قبل إن فكرة وضع سقف للنفقات مثيرة للاهتمام لكنهم عارضوا وضع قيود على أشياء معينة.

وقال ماريو ثيسين مدير فريق بي.ام.دبليو ساوبر هذا الأسبوع: (إذا قرر فريق ما إنفاق أموال كثيرة على السائقين يجب أن يتم السماح لفريق اخر أن ينفق الكثير أيضا على جهاز كمبيوتر أو نفق الرياح).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة