Car Magazine Wednesday  29/10/2008 G Issue 82

الاربعاء 30 ,شوال 1429   العدد  82

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
تويوتا تطلق أكبر برنامج لرعاية السباقات في المملكة

 

 

 

 

 

 

جدة - فيصل مران:

احتفلت مجموعة عبداللطيف جميل المحدودة - تويوتا، بقاعة الشيخ حسين جميل وبحضور كبار مسؤولي الشركة وموظفيها ونخبة من رجال الصحافة والإعلام، بمناسبة مرور عشر سنوات على دعمها لرياضة السيارات بالمملكة، والتي تعتبرها إنجازاً يضاف إلى إنجازاتها في مجال خدمة شباب المملكة والرقي بهم نحو كل ما يهذب سلوكهم ويفيدهم في حياتهم اليومية والمهنية، كما تم الكشف والإعلان خلال هذا الحفل الكبير، لأول مرة، عن إطلاق أضخم برنامج على مستوى الشرق الأوسط في هذا العام 2008 م وهو برنامج سباقات تويوتا السعودية. وسيشمل هذا البرنامج ثلاث بطولات جديدة هي بطولة تويوتا للكارتنج وبطولة تويوتا للأوتوكروس وبطولة تويوتا لراليات الباها، إضافة إلى مدرسة تويوتا للكارتنج ومدرسة تويوتا للراليات لتأهيل سائقين جدد. وستكون هذه الخطوة امتداداً نحو تطوير رياضة السيارات والاستثمار في الموهوبين من الشباب السعودي لإبراز سائقين جدد يساهمون في تحقيق انتصارات تجعل علم المملكة العربية السعودية يرفف خفاقاً على منصات التتويج في المحافل العالمية.

دعم تويوتا

وقد بدأت أولى خطوات هذا الدعم منذ اللحظة التي أعلنت فيها شركة تويوتا في عام 1997م رعايتها لرياضة السيارات بالمملكة والتي تمثلت حينها في دعم برنامج بطل الراليات عبدالله باخشب الذي حقق إنجازات مميزة في ذلك الوقت، وسعت تويوتا لدعمه لكي يكمل مسيرة نجاحاته ويحقق إنجازات يفخر بها كل أبناء الوطن، وبدأت تتوالى مراحل الدعم بمحاولة شركة تويوتا إظهار سائقين جدد بإشراف مباشر من البطل عبدالله باخشب، وكان نتاجها أبطالاً يشار إليهم بالبنان هم: ماجد الغامدي وسلطان حمدي وفادي حمادة ومنصور القحطاني وسعيد الموري. وتوجت بعد هذه المرحلة خطوات مجموعة عبداللطيف جميل المحدودة - تويوتا بالتعاون مع بطل الراليات السعودي عبدالله باخشب لإطلاق حملة توعوية بعنوان (السلامة والقيادة الآمنة) في العديد من مدن المملكة، وكان هدفها توعية الشباب السعودي بمخاطر السرعة وكذلك خطورة ممارسة السباقات على الطرقات العامة. وشهد عام 2001 م بداية تاريخية لأهم لحظة انتظرها عشاق رياضة السيارات وهي تنظيم أول سباق رسمي على أرض الوطن وهو سباق تويوتا للأبطال، وكان حلم من أحلام البطل السعودي عبدالله باخشب بدأ يتحول إلى حقيقة، وذلك بعد الدعم والرعاية التي تلقاها من مجموعة عبداللطيف جميل - تويوتا التي سهلت - بعد توفيق الله - في تحقيق هذا الحلم، وكانت هذه الخطوة أول نقلة تاريخية في مجال دعم رياضة السيارات.

خطوة مهمة

في هذا الإطار قال نائب الرئيس بشركة عبداللطيف جميل الأستاذ فيصل عبدالله: (إن برامج تويوتا لرياضة السيارات هي دليل على نجاح دعمنا على مدى الأعوام العشرة الماضية، وكانت خطوة مهمة لجذب الشباب السعودي إلى عالم رياضة السيارات ونقل ولعهم بها من الشوارع والطرقات العامة إلى الأماكن الآمنة والمخصصة لممارستها؛ فقد أصبح لدينا أبطال مثل عبدالله باخشب وأحمد الصبان وكذلك ماجد الغامدي، ولن نتوقف عند هذا الحد في مسيرتنا بل نؤكد التزامنا مرة أخرى بأن رياضة السيارات في المملكة ستكون من أهم الرياضات في بلادنا في القريب العاجل).

وتحدث مطور المشروع عبدالله باخشب بقوله: أشكر الله أولاً على هذه النجاحات التي تحققت في مجال رياضة السيارات، وعلى هذا الدعم السخي الذي نلقاه من مجموعة عبداللطيف جميل المحدودة - تويوتا، والذي ساهم في دعم أفكاري وخططي التي كنت أطمح إلى ترجمتها على أرض الواقع، وخصوصاً في إنشاء برامج تؤسس الشباب السعودي وتعدهم لخوض غمار المنافسات بطريقة احترافية مدروسة. وقد أطلقنا ثلاث بطولات جديدة هي بطولة تويوتا للراليات الباها وبطولة تويوتا للكارتنج وبطولة تويوتا للأوتوكروس. واستمراراً لهذه الريادة في رياضة السيارات السعودية وتتويجاً لجهود السنوات العشر الماضية نطلق معاً برنامجاً ضخماً لمجموعة عبداللطيف جميل المحدودة - تويوتا وهو (برنامج سباقات تويوتا السعودية)، ويشمل بطولة تويوتا لراليات الباها ومدرسة لتعليم أصول هذه الرياضة وبطولة تويوتا للكارتنج مع تأسيس مدرسة للكارتنج، وهي منجزات جديدة تتحقق للوطن وشباب هذا الوطن المعطاء.

مدرسة الكارتنج

منذ انطلاق هذا البرنامج الشامل تم إطلاق مدرسة الكارتنج التي تأهل منها 15 متسابقاً شاركوا في غمار منافسات الجولات الأولى والثانية والثالثة والرابعة من بطولة تويوتا للكارتنج ثم المشاركة في الجولتين الأخيرتين بهذا الموسم كما تم إطلاق الجولة الأولى والجولة الثانية من بطولة تويوتا للأوتوكروس، وتبقى الجولة الثالثة والأخيرة والتي ستقام بمدينة الرياض في يومي 5-6 من شهر نوفمبر 2008 م بحلبة الريم الجديدة، وبدأ تلقي طلبات الراغبين في الاشتراك بمدرسة الراليات اعتباراً من يوم 15 أكتوبر وسيتم اختيار سائق واحد سيشارك في فريق تويوتا السعودي للراليات وتتكون البطولة من أربع جولات تختتم برالي حائل الدولي 2009 م.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة