Car Magazine Wednesday  29/10/2008 G Issue 82

الاربعاء 30 ,شوال 1429   العدد  82

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
الجوال يفتحها ويشغلها!!

 

 

طوكيو - نادي السيارات:

صنع اليابانيون جهاز هاتف جوال يمكنه فتح أبواب السيارة وتشغيلها دون استخدام مفتاح التشغيل.

ويستخدم الجهاز الذي صنعته شركة شارب تقنية أنتجتها شركة نيسان للسيارات من قبل تسمى (المفتاح الذكي)، يسمح للسائق بالدخول إلى السيارة وتشغيلها دون إخراج مفتاح السيارة من جيبه.

والسيارة المجهزة بهذا النظام يمكنها الإحساس بوجود المفتاح الذكي بالقرب منها، ما يؤدي إلى انفتاح باب السائق تلقائياً بمجرد اقتراب السائق من السيارة، وتشغيلها عندما يدخل السائق بها إلى السيارة. وتقول نيسان إنها شحنت نحو مليون سيارة مزودة بهذه التقنية منذ عام 2002م. والجديد في هذه التقنية هو أنها حملت على جهاز الهاتف الجوال، حيث تعمل الخدمة على شبكة الجوال التي تشغلها شركة إن تي تي دوكومو، كبرى شركات الجوال اليابانية. وتقول الشركات المنتجة لهذا النظام في نشرة إعلامية مشتركة إنها ستعرض التقنية في مؤتمر سيتك، وهو مؤتمر تقني كبير يقام في طوكيو. وتعمل هذه الشركات الآن على تطوير التقنية، وتأمل في طرح الجهاز في الأسواق بعد مارس من العام المقبل.

والمعروف عن أجهزة الجوال اليابانية أنها أكثر الجوالات تطوراً في العالم، نظراً لاشتمالها على خدمات القنوات التلفزيونية الرقمية وتشغيل الموسيقى ونظام تحديد المواقع والكاميرات وبطاقات الائتمان اللاسلكية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة