Car Magazine Wednesday  31/12/2008 G Issue 88

الاربعاء 3 ,محرم 1430   العدد  88

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
بنتلي تطور سيارتها المكشوفة

 

 

كرو (إنجلترا) - (د. ب. أ):

أجرت شركة بنتلي تحديثا على سيارتها المكشوفة الفخمة (آزور تي) بمحرك أقوى تبلغ قوته 500 حصان إلى جانب خصائص متميزة في التصميم تحسن من طابعها الرياضي. وتتميز السيارة (آزور تي) بعجلات قطرها 20 بوصة وكذلك بفتحات أمامية وشبكة مصفوفة قاتمة اللون وبشعار (فلاينج بي) محفور على غطاء المحرك القابل للسحب.

ويتميز المحرك ذو الثماني أسطوانات على شكل (في) وذو الشحن التوربيني المزدوج بقوة تبلغ 500 حصان، وعزم يبلغ ألف نيوتن/متر وقد زيدت قوته بنسبة 11 في المائة وزيد عزمه بنسبة 14 في المائة مقارنة بالسيارة آزور التي سبقتها، والتي تبلغ قوة محركها 450 حصانا بعزم يبلغ 875 نيوتن/متر. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 288 ك/س ويبلغ معدل تسارعها من وضع السكون إلى سرعة مئة ك/س 2 ر5 ثانية.

ويقول ستيوارت ماكلوج عضو مجلس الإدارة للمبيعات والتسويق إن (آزور تي) الجديدة تعكس ولعنا بابتكار أكثر السيارات المكشوفة فخامة وأبهة في العالم، وهو ما يصدق على (بنتلي تي) التي تجمع بين التطور والتقدم وبين الحضور القوي.

وتشمل التحسينات التي أدخلت على التصميم الداخلي الأصلي تطريز المقاعد بخيوط ماسية، تم الاستعانة بها أيضا لتزيين المقاعد وزجاج الأبواب وشعارات بنتلي المطرزة على المقاعد الأمامية والخلفية بذات الخيوط. وتقول بنتلي إنها (أنفقت الكثير من الوقت والجهد) لجعل سقف (آزور تي) القابل للطي عمليا بدرجة كبيرة. ويتم تشغيله هيدروليكيا بضغطة زر. ويتم سحب السقف المكون من ثلاث طبقات من قماش القنب بخفة ليوضع تحت الرف الخلفي في 25 ثانية.

ولأن السقف يسحب إلى منطقة منفصلة تماما فإنه لا يوجد تأثير له على حيز صندوق الأمتعة المصمم لاستيعاب مجموعتين من أدوات لعب الجولف وحقيبة يد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة