Car Magazine Wednesday  31/12/2008 G Issue 88

الاربعاء 3 ,محرم 1430   العدد  88

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
تيسلا بألياف كربونية

 

 

بوتروب (ألمانيا) - (د ب أ):

أولت شركة (باربوس) الألمانية المتخصصة في تعديل وضبط السيارات اهتماماً كبيراً للسيارة الكهربائية (تيسلا رودستر)، بعد أن اختارت لها طلاء أبيضاً وعجلات معدنية جديدة ومولد صوت يجعل صوت محرك مؤلف من ثماني أسطوانات مشابه لصوت محرك سيارات سباق (فورميولا وان). وكشفت الشركة، التي عادة ما تعمل في تعديل سيارات مرسيدس وسمارت، عن أول نشاط لها في مجال السيارات الكهربائية التي لا تصدر عنها أي انبعاثات في معرض ايسين موتور للسيارات الذي أقيم قبل أسبوعين.

ويشكل مشروع تعديل السيارة (تيسلا رودستر) جزءاً من الفئة الجديدة لأنشطة الشركة، وهي فئة (السيارات عديمة الانبعاثات) والتي تضع الشركة عليها شعارها الجديد، وهو على شكل حرف (بي) باللغة الإنجليزية. ويشكل هذا التوجه جزءاً من فلسفة باربوس التي تستهدف مراعاة الاعتبارات البيئية.

وركزت (باربوس) على إرضاء قائدي السيارة تيسلا الذين ربما كانوا لا يشعرون بالراحة لقيادتهم سيارة رياضية لا يصدر عنها أي صوت، حيث أضافت الشركة للسيارة مولد صوت قوياً للغاية قام بتوصيله بالطاقة المستخرجة من المحرك الكهربائي. وتم تزويد السيارة بعجلات معدنية بقطر 18 بوصة في الأمام و19 بوصة في الخلف وأضيفت إليها إطارات بمستوى متميز من الأداء.

كما تشمل التعديلات التي أدخلتها (باربوس) على هيكل السيارة، والتي استخدمت فيها ألياف الكربون، فتحات تهوية جديدة ومصداً أمامياً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة