Car Magazine Wednesday  31/12/2008 G Issue 88

الاربعاء 3 ,محرم 1430   العدد  88

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
تعديلات على مسار رالي حائل

 

 

الرياض - (أ ف ب):

أدخل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية تغييرات طفيفة على مسار رالي باها حائل الدولي، الجولة الأولى من بطولة العالم لراليات الباها لموسم 2009 والتي تجرى في الفترة من 26 إلى 29 كانون الثاني - يناير المقبل في صحراء النفود الكبير شمال وسط السعودية تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

ويعد هذا الرالي الجولة العالمية الوحيدة في كأس الباها العالمية التي تقام خارج حدود قارة أوروبا.

وينظم الحدث الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا لرالي حائل.

وتتضمن البطولة لعام 2009 ست جولات عالمية، مع باها حائل كباكورة الجولات، على أن تنتقل المنافسات بعد ذلك إلى روسيا، إيطاليا، إسبانيا، المجر والبرتغال.

وقال المهندس مشعل السديري، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، (قام أعضاء فريق العمل المشرف على الرالي بزيارة منطقة حائل مؤخراً وكانت زيارة بناءة جداً حيث حددوا عدة مناطق لإضافة تحسينات عليها في ضوء الملاحظات التي تلقيناها من السائقين المشاركين في الجولة الماضية من هذا الرالي، وذلك من أجل توفير أقصى قدر ممكن من السلامة للسائقين اتساقاً مع المبادئ التوجيهية التي وضعها الاتحاد الدولي).

وأضاف (قرر المنظمون للرالي في نسخته الثانية العام القادم زيادة طول المرحلة الاستعراضية التي ستجرى يوم الثلاثاء 27 كانون الثاني - يناير المقبل 6.5 كلم على جزء من الأراضي الصحراوية المجاورة لمنتزه المغواة وسط مدينة حائل التي تستضيف مرة أخرى بداية انطلاق الرالي وختامه إلى جانب مركز التوثيق، والفحص الفني للسيارات المشاركة والمركز الإعلامي لمدة ثلاثة أيام).

وأوضح (باتت المراحل الخاصة بالسرعة الآن أكثر تنوعاً حيث تعبر العديد من الأودية الصغيرة للالتفاف حول الجبال الموجودة بالمنطقة وتوفر موقعاً مثالياً للمتفرجين لمتابعة الرالي والتغطية التلفزيونية المباشرة).

من جانبه، قال ايلي سمعان، مدير الرالي: (الكيلومترات الـ 50 الأولى من الرالي، وتحديداً من القسم الثاني، تم تبديلها كلياً، لأن هذا الجزء من المسارات لم يكن تقنياً بما فيه الكفاية للفرق، كما كانت الطرقات وعرة، وتم تقليص مسافة طريق الوصل المؤدية إلى بداية المرحلة الأولى حوالي 45 كلم. كما تمكن فريق العمل من إيجاد حوالي 100 كلم من المسارات الصحراوية التي تقدم كافة أنواع التحديات والتي تصل إلى نقطة المراقبة الافتتاحية الأولى ذاتها لعام 2008م).

وأضاف: (أما القسم الثالث للحدث، فيمر على مسارات معبدة على غرار عام 2008م، لكن تم تقليص هذه المسارات لصالح مسارات غير معبدة.

وتجرى المرحلة الاستعراضية للرالي يوم 27 من الشهر المقبل، ثم ينتقل الرالي إلى صحراء النفود الكبير يومي 28 و29 منه.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة