Car Magazine Wednesday  04/02/2009 G Issue 93

الاربعاء 9 ,صفر 1430   العدد  93

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
ارتفاع مبيعات جنرال موتورز

 

 

«نادي السيارات» - حمد العنزي

أعلنت جنرال موتورز عن نتائج أعمالها ومبيعات سياراتها لعام 2008 وأظهرت النتائج المعلنة ارتفاع مبيعات جنرال موتورز في المنطقة بنسبة 6% مقارنةً بعام 2007 وذلك على الرغم من تباطؤ نمو السوق خلال الربع الأخير من العام نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية.

وبشكل خاص أسهمت جي إم سي بقوة في نمو جنرال موتورز من خلال ارتفاع مبيعات كل من أكاديا بنسبة 96% ويوكون بنسبة 26% وسييرا بنسبة 13% كما كان لكاديلاك CTS الحائزة على جوائز عدة أثر ملحوظ في نتائج المبيعات.

وتستمر السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV في تصدرها قائمة أفضل طرازات جنرال موتورز مبيعاً عبر الشرق الأوسط؛ فقد ارتفعت مبيعات شفروليه سوبربان وتاهو وجي أم سي يوكون ويوكون XL وكاديلاك إسكاليد بنسبة 30% مقارنةً بعام 2007 أما على صعيد السيارات الصغيرة فتصدرت طرازات شفروليه أفيو وأوبترا المركزين الثاني والثالث من حيث النمو على قائمة المبيعات مقارنةً بعام 2007 معززة السمعة التي تشتهر بها جنرال موتورز في توفير سيارات ذات قيمة رائعة لتلبية كل احتياجات العملاء على تنوعها.

ويُعزى الكثير من نمو جنرال موتورز في عام 2008 إلى زيادة المبيعات في دول الخليج والأسواق الصغرى في المنطقة؛ فقد كان لبنان أفضل الدول أداءً حيث سجلت المبيعات ارتفاعاً بنسبة 81% تبعه العراق بزيادة قدرها 68% وعمان بزيادة بلغت نسبتها 27% أما في الإمارات العربية المتحدة فقد بلغت الزيادة 19% وفي سوريا 10% وشهد أكبر أسواق جنرال موتورز في المنطقة، وهو سوق المملكة العربية السعودية، ارتفاعاً قدره 2 في المئة. أما من ناحية ACDelco فقد سجلت نمواً بلغ 25% بفضل نمو مبيعات بطاريات ACDelco المصنعة في المملكة العربية السعودية، والتي فاقت 2.5 مليون بطارية وحصة سوقية تقدر بـ44 في المئة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة