Car Magazine Wednesday  04/02/2009 G Issue 93

الاربعاء 9 ,صفر 1430   العدد  93

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
توران الأفضل للإيقاف الآلي

 

 

ميونخ - (د.ب.أ)

تقدم العديد من شركات صناعة السيارات أنظمة المساعدة في الركن كتجهيز أساسي أو إضافي لمساعدة قائد السيارة في ركنها بأماكن ضيقة، إلا أن معظم هذه الأنظمة تعد المشتري بأكثر مما تقدمه بالفعل، وذلك حسبما أكد اختبار أجرته رابطة السيارات الألمانية. وكشف الاختبار عن أن الأسعار المعروضة التي تتراوح بين 685 يورو و4500 يورو تعد ثمناً مرتفعاً لهذه التقنية التي لا تساعد كثيراً في بعض الحالات. وبينما يتسم النظام المستخدم في السيارة توران لشركة فولكس فاجن بالبساطة وسهولة الاستخدام، فإن التكنولوجيا المستخدمة في السيارة لكزس إل إس أكثر تعقيداً. وأوضح الاختبار أن نظام السيارة توران يقيس المساحة المخصصة للركن أثناء الحركة ثم يحرك السيارة تلقائيا إلى المساحة ويقوم بركنها، أما نظام لكزس فإنه على الرغم من أنه يستخدم شاشة تعمل باللمس فإنه يعتبر نظاما مزعجا ويفشل في تحذير القائد من العقبات المحيطة بمساحة الركن.

وأشار الاختبار الذي أجرته رابطة السيارات الألمانية إلى أن النظام المستخدم في السيارة ستروين هو الوحيد الذي يخبر السائق بما إذا كانت المساحة كبيرة بما يكفي لكي تسع السيارة أم لا وذلك عبر أنظمة تحذير فوق صوتية ومع ذلك فهو لا يقدم مساعدة كبيرة.

وأوضحت الرابطة أن النظامين اللذين يتم استخدامها في سيارات بي إم دبليو ومازدا اتضح أنهما غير ملائمين، حيث إنهما لا يقيسان مساحة ركن السيارة ولا يناوران لركن السيارة داخل تلك المساحة تلقائيا مثل نظام السيارة توران الذي يعد النظام الوحيد من أنظمة المساعدة في الركن الذي أثبت الاختبار أنه (جيد).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة