Car Magazine Wednesday  04/03/2009 G Issue 97

الاربعاء 7 ,ربيع الاول 1430   العدد  97

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
رينو باق في الفورميلا

لندن - (خدمة رويترز الرياضية العربية)

قال فلافيو برياتوري مدير فريق رينو الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 إن إجراءات خفض النفقات قد تساعد على بقاء رينو في فورمولا 1 رغم انسحاب مؤسسة آي.ان.جي التي ترعى الفريق.

وإلى جانب دعمها لفريق رينو بطل العالم سابقا تشارك مجموعة آي.ان.جي المالية الهولندية بقوة في الاعلانات التي توضع في الحلبات.

وقالت المجموعة في بيان (في ضوء برنامج ترشيد النفقات الذي أعلن عنه مؤخراً تؤكد آي.ان.جي انها لن تجدد عقد الرعاية الذي يمتد لثلاث سنوات (2007 - 2009) مع فريق رينو لسباقات الفورمولا 1 وانهاء وجودها في سباقات الفورمولا 1 في الفترة ما بعد موسم 2009).

وإضافة إلى ذلك وضعت المجموعة المالية الهولندية علامتها التجارية على حلبات السباق في 13 من بين 18 سباقا جرت الموسم الماضي.

كما تأتي آي.ان.جي ضمن الرعاة الرسميين لسباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحي للموسم المقرر في ملبورن يوم 29 مارس - آذار المقبل اضافة إلى سباقات بلجيكا والمجر وتركيا.

وقال برياتوري: نعرف منذ فترة ان الازمة الاقتصادية العالمية تجعل من الضروري اعادة هيكلة رياضتنا وتحركنا في هذا الاتجاه مع رابطة فرق فورمولا 1). وأضاف: (وضعت الرابطة من ضمن اولوياتها اجراء تخفيضات كبيرة في النفقات ويتم حاليا تنفيذ مجموعة من الاجراءات نثق انها ستضمن مستقبلا قويا لفريقنا ولفورمولا 1).

وكان ماكس موسلي رئيس الاتحاد الدولي للسيارات قال ان رياضة السيارات تواجه اكبر مأزق في تاريخها منذ حقبة الستينات من القرن الماضي ويريد تغيير القواعد كي يتكلف الفريق الواحد ما لا يزيد عن 50 مليون يورو (64 مليون دولار) تقريبا للمشاركة في سباقات الموسم الواحد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة