Car Magazine Wednesday  04/03/2009 G Issue 97

الاربعاء 7 ,ربيع الاول 1430   العدد  97

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
رالي داكار في الإمارات

أبو ظبي - (أ ف ب)

أعلن رئيس الاتحاد الإماراتي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم أن الإمارات تجري مفاوضات لاستضافة إحدى مراحل رالي داكار وأيضاً إحدى جولات بطولة العالم للراليات.

وقال ابن سليم: (هناك مفاوضات يومية لإقامة بطولة قوية في الراليات الصحراوية)، مضيفاً: (لدينا الآن بطولة العالم للأندية في كرة القدم، وسباقات في الزوارق السريعة، وسننظم إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا واحد، ونبدي أيضاً اهتماماً كبيراً باستضافة إحدى جولات بطولة العالم للراليات).

وأوضح البطل الإماراتي السابق الفائز ببطولة الشرق الأوسط للراليات 14 مرة أن (اسم رالي الإمارات الصحراوي (ديزرت تشالنج) سيتحول إلى أبو ظبي ديزرت تشالنج وسيقام في العاصمة الإماراتية من 22 إلى 27 آذار - مارس المقبل، وسيشكل الجولة الأولى من موسم الراليات الصحراوية بالنسبة إلى الاتحادين الدوليين للسيارات والدراجات).

ويعتبر رالي داكار من أشهر السباقات العالمية وقد انطلق عام 1979 وجرت العادة أن يقام في قارتي أوروبا وإفريقيا؛ إذ كان ينطلق من باريس وصولاً إلى داكار في السنغال، لكن لأسباب أمنية في القارة الإفريقية العام الماضي انتقلت النسخة الأخيرة التي أقيمت في كانون الثاني - يناير إلى أمريكا الجنوبية، وتحديداً في الأرجنتين وتشيلي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة