Car Magazine Wednesday  04/03/2009 G Issue 97

الاربعاء 7 ,ربيع الاول 1430   العدد  97

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
السديري: قرار إلغاء رالي حائل من بطولة العالم (مسيس)

جدة (السعودية) - (أ.ف.ب)

اعتبر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مشعل السديري ان قرار لجنة الراليات الصحراوية في الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بخصوص رالي باها حائل (قرار مسيس)، وطالب بإعادة النظر في الملابسات التي أدت إلى اتخاذ هذا القرار.

وقال السديري في تصريح لفرانس برس: اتخذت لجنة الراليات الصحراوية قراراً متشدداً لم يستند إلى حقائق ولم يخضع لاعتبارات رياضية، عندما قررت إخراج رالي باها حائل من روزنامة بطولة كأس العالم لراليات الباها، بعد أن كان مقرراً أن يكون الجولة الافتتاحية للبطولة، وذلك قبل 25 يوما فقط من موعد إجرائه بدعوى عدم تمكين القائمين على الرالي السعودي السائقة الروسية إلينا جولوبكينا من المشاركة.

وتساءل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (كيف أرادت السائقة الروسية المشاركة في رالي حائل السعودي ولم ترغب في المشاركة في رالي بلادها رغم أن المشاركة في رالي روسيا لن تكلفها إلا القليل؟).

وتابع: كانت السائقة الروسية تعمل مترجمة لفريق السائق بوريس جاداسين عام 2008 خلال مشاركته في رالي حائل، أي أنها لم تكن يوما سائقة راليات، مما يعني أن طلبها الاشتراك في رالي حائل 2009 كان طلبا صوريا ولم يكن جديا.

وأشار السديري إلى ان قائمة السائقين المشاركين في رالي روسيا الذي يعد الجولة الأولى من كأس العالم لراليات الباها لموسم 2009 ضمت 18 فريقا وخلت من اسم السائقة الروسية إلينا جولوبكينا، وكذلك خلت القائمة من أي مشاركة نسائية مما يعني (أن الأمركله مسيس).

وأضاف في هذا الصدد (لم تشهد بطولة كأس العالم لراليات الباها منذ نشأتها أي مشاركة نسائية، فلماذا أثير هذا الموضوع في الوقت الحالي فقط).

وكان الاتحاد الدولي للسيارات قد قرر إخراج رالي باها حائل السعودي (تحدي النفود الكبير) الذي جرى في الفترة من 26 إلى 29 كانون الثاني - يناير الماضي، من روزنامة بطولة كأس العالم لراليات الباها بعد أن كان مقررا ان يكون الجولة الافتتاحية للبطولة اثر حصوله على اعتراف الاتحاد الدولي للسيارات العام الماضي. كما قرر عدم احتساب نقاط الرالي ضمن منافسات بطولة كأس العالم لراليات الباها.

وباستبعاد رالي باها حائل، انخفض عدد جولات كأس العالم لراليات الباها لعام 2009 إلى خمس جولات بدلا من ست، في روسيا وايطاليا واسبانيا والمجر والبرتغال.

وإثر ذلك قام الاتحاد السعودي بتسجيل رالي باها حائل ضمن روزنامة البطولات الدولية الخاصة القائمة بذاتها والتابعة للاتحاد الدولي للسيارات التي تضم إلى جانب رالي حائل، كلا من رالي إفريقيا، رالي داكار، رالي اولمبيرا إيطاليا، رالي سفاري الكونغو، رالي الفراعنة، وهي راليات يتعامل الاتحاد الدولي مع كل منها على أنه بطولة قائمة بذاتها لا تدخل ضمن بطولة من عدة جولات مثل بطولة العالم لراليات الباها أو بطولة العالم للراليات أو غيرها من البطولات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة