Car Magazine Wednesday  04/03/2009 G Issue 97

الاربعاء 7 ,ربيع الاول 1430   العدد  97

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
تدشين لكزس RX 350

جدة - نادي السيارات \ تصوير - خليل حدادي

أطلقت شركة عبداللطيف جميل مؤخراً لكزس RX 350 الجديدة التي تطمح من خلالها لكزس إلى إرساء معايير ومستويات جديدة في التصميم والابتكار، وتجسيد توجهها العام في اتباع فلسفة L-Finesse التصميمية الجديدة.

وفي حفل أقيم في مركز لكزس أوتومول جدة - طريق الملك، وضمّ كبار موظفي الشركة والشخصيات التي تهتم بسوق السيارات الفاخرة، إضافة إلى ممثلي الصحافة، كشفت شركة عبداللطيف جميل النقاب عن تحفتها الجديدة لكزس RX التي تعتبر نموذجاً تفتخر به لكزس وتسعد بطرحه أمام ضيوفها ليعيشوا تجربة لكزس والاستمتاع بكل تفاصيلها.

وتزخر لكزس RX بمواصفات عديدة ولافتة تجعلها تتربع على هرم فئتها، من ناحية التصميم الأمامي المبتكر الذي يوحي بالصلابة والرسوخ معاً ليظهر إطلالة قوية متوازنة أنيقة وفخمة.

واللافت في هذا الطراز أنه يتجسّد بتجاوز المعايير التكنولوجية التقليدية الموجودة في نفس فئة RX من خلال إرساء أنظمة حديثة ومتقدمة على متن هذه التحفة، وتعتبر وحدة التحكم عن بعد ثمرة الاختبارات المكثفة ما بين الأقسام في لكزس لتقديم التسهيلات اللازمة لقائد السيارة. ويتيح هذا الجهاز الذي يعمل كفأرة الكمبيوتر، المجال أمام قائد السيارة لمراقبة كل مزايا سيارته بطريقة سهلة بعيدة عن التعقيد. ولشاشة العرض العلوي Head Up Display دورها في إظهار سرعة السيارة، واتجاهات الملاحة خطوة خطوة، وترتيبات الصوت. وتتيح الكاميرا الجانبية كشف الزوايا التي لا يمكن رؤيتها والمساعدة أثناء ركن السيارة، إضافة إلى ما ذكر فإن مثبت السرعة النشط Active Cruise Control يستخدم راداراً مهمته مراقبة الطريق أمام ال RX عند اعتراض سيارة ما مسارها، عندها تتغير السرعة أوتوماتيكياً إن لزم الأمر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة