Car Magazine Wednesday  04/03/2009 G Issue 97

الاربعاء 7 ,ربيع الاول 1430   العدد  97

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
تعاون ألماني أمريكي لإنقاذ أوبل

هامبورج - (د ب أ)

تحاول مجموعة عمل اقتصادية ألمانية أمريكية مشتركة في الوقت الحالي إيجاد السبل الكفيلة بإنقاذ شركة أوبل الألمانية العريقة في مجال إنتاج السيارات من الإفلاس في ظل الموقف المتعثر لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية المالكة للشركة الألمانية.

وصرح كارل تيودور تسوجوتنبرج وزير الاقتصاد الألماني الجديد لصحيفة (بيلد آم زونتاج) أنه سيستغل زيارته الأولى للولايات المتحدة لمواصلة الجهود وإجراء مزيد من المباحثات مع الأطراف المعنية.

واشترط وزير الاقتصاد الألماني لإنقاذ شركة أوبل قيام جنرال موتورز بطرح تصوراتها المستقبلية حول الشركة وسبل عودتها لتحقيق الأرباح مع تأمين الوظائف. من ناحية أخرى أعرب يورجن روتجيرز رئيس حكومة شمال الراين ويستفاليا عن ثقته بعدم تخلي جنرال موتورز عن أوبل التي تملكها منذ عام 1929 وأرجع ذلك إلى تنفيذ أوبل لتصميمات جميع سيارات جنرال موتورز الحديثة.

وأشار تقرير لمجلة دير شبيجل إلى احتياج أوبل لنحو 3.3 مليار يورو للخروج من عنق الزجاجة، فيما تؤكد التقارير الأخرى أن حجم الضمانات الحكومية للشركة لن يتجاوز 2.6 مليار يورو.

وأظهر استطلاع للرأي أن نحو 56% من الألمان يؤيدون قيام الدولة بإنقاذ الشركات الكبيرة المتعثرة مثل أوبل وشيفلر وعدم الاقتصار على إنقاذ البنوك.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة