Car Magazine Wednesday  04/03/2009 G Issue 97

الاربعاء 7 ,ربيع الاول 1430   العدد  97

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
تحسين كفاءة استهلاك الوقود أمريكياً

واشنطن - (د ب أ)

توقعت تقارير صحفية أن يصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرارات رئيسية تلزم التسريع في إدخال تحسينات على كفاءة استهلاك الوقود للسيارات المباعة في الولايات المتحدة.. وقالت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية على موقعها الإلكتروني إنه من المتوقع أن يلغي أوباما سياسات سلفه الرئيس جورج بوش من أجل السماح لأربع عشرة ولاية على رأسها ولاية كاليفورنيا بتشديد معايير كفاءة استهلاك الوقود والانبعاثات الناتجة من السيارات.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين في إدارة أوباما: إن هيئة الحماية البيئية الأمريكية ستصدر قرارا بإعادة النظر في طلبات كل ولاية على حدة تسعى للحصول على تخويل اتحادي يسمح لها بوضع معاييرها الخاصة وبشكل أكثر صرامة للسيارات الجديدة المباعة في ولاياتها.

تجدر الإشارة إلى أن كاليفورنيا هي أكثر الولايات الأمريكية عددا من حيث السكان وتصنف ضمن أكبر عشر اقتصادات في العالم في حال ما إذا كانت دولة منفصلة. وحيث إن سوقها كبيرة للغاية فإن معظم السيارات المباعة في الولايات المتحدة يتم تصميمها وفقا لمعايير ومتطلبات كاليفورنيا الأمر الذي سمح للولاية في الماضي الدفع باتجاه إحداث تطوير في البلاد في مجالات مثل السلامة والانبعاثات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة