Car Magazine Wednesday  13/05/2009 G Issue 107

الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1430   العدد  107

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
زيادة أوزان سيارات الفورمولا

لندن - (خدمة رويترز الرياضية العربية)

يتجه الاتحاد الدولي للسيارات لمنع هذه الرياضة من أن تصبح بطولة للسائقين اصحاب الاوزان الصغيرة وذلك عن طريق زيادة الحد الادنى لوزن السيارة بواقع 15 كيلوجراما بدءا من العام المقبل.

وأصبح السائقون طوال القامة امثال روبرت كوبيتسا سائق فريق بي ام دبليو ساوبر في مواجهة عائق هذا الموسم بسبب دخول نظام استعادة الطاقة الحركية الجديد الذي يمنح السائق دفعة طاقة اضافية بمجرد الضغط على زر.

ويبلغ وزن نظام استعادة الطاقة الحركية ما بين 25 الى 30 كيلوجراما في ظل كون الحد الادنى لوزن السيارة والسائق حاليا نحو 605 كيلوجرامات مما يمنح السائقين أصحاب الوزن الاثقل خيارات أقل فيما يتعلق بموازنة السيارة عند تجهيزها للسباق.

وانطلق كوبيتسا باستخدام نظام استعادة الطاقة الحركية مرة واحدة هذا الموسم وذلك في البحرين في حين ان زميله نيك هايدفيلد الأصغر والأخف وزنا استخدمها في سيارته منذ السباق الافتتاحي في استراليا.

ونشرت القواعد الفنية لعام 2010 على موقع الاتحاد الدولي للسيارات حيث تم رفع الحد الادنى لوزن السيارة زائد السائق الى 620 كيلوجراما.

وحذر ماريو تيسين رئيس فريق بي ام دبليو ساوبر الشهر الماضي بأن سباقات الفورمولا 1 تخاطر بأن تصبح بطولة للسائقين اصحاب الاوزان الصغيرة فقط ودعا إلى رفع الحد الادنى للوزن لتعويض وزن نظام استعادة الطاقة الحركية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة