Car Magazine Wednesday  13/05/2009 G Issue 107

الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1430   العدد  107

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
جنرال موتورز تنتظر أرباحاً أقل

دبي - (رويترز)

قال الرئيس الإقليمي لشركة جنرال موتورز إن مبيعات الشركة في الشرق الأوسط تراجعت 19 بالمئة في الربع الأول من العام في ظل الصعوبات التي يجدها المستهلكون للحصول على قروض شراء سيارات نظراً لتشديد شروط الإقراض لدى البنوك.

لكن هذا لن يمنع الشركة التي تواجه خطر الإفلاس في الولايات المتحدة من طرح سيارات جديدة في المنطقة هذا العام لتعزيز حصتها من السوق من نحو 13 في المئة حالياً حسبما ذكر مايك ديفرو رئيس عمليات جنرال موتورز في الشرق الأوسط.

وأبلغ رويترز في مقابلة (أناس كثيرون يدخلون المعارض ولا يستطيعون الشراء لعجزهم عن تدبير التمويل).

وقالت جنرال موتورز نقلاً عن بيانات جمعتها مجموعة من مصنعي السيارات الرئيسيين الذين يعملون في المنطقة إن مجمل مبيعات السيارات في المنطقة تراجع 21 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام قياساً إلى الفترة ذاتها من 2008م.

وقال ديفرو (استعداد البنوك لإقراض موزعينا والمستهلك لا يزال مثار قلق بالنسبة لنا، لكن ونحن نقول هذا منذ أربعة أو خمسة أسابيع نلمح بوادر تحسن).

وقال إن شركة صناعة السيارات الأمريكية تتعاون مع بنوك في الشرق الأوسط لمساعدة العملاء في الحصول على قروض شراء سيارات وذلك مثلاً عن طريق المساعدة بدفعات مقدمة. وقال ديفرو (سنحقق أرباحاً هذا العام أيضاً لكن أقل بكثير من العام الماضي). كانت جنرال موتورز باعت 144 ألفاً و485 وحدة في المنطقة العام الماضي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة