Car Magazine Wednesday  13/05/2009 G Issue 107

الاربعاء 18 ,جمادى الاولى 1430   العدد  107

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
الألمانية الأقل أعطالاً

ميونخ - (د ب أ)

لا تزال السيارات الألمانية تتصدر سيارات العالم التي يمكن الاعتماد عليها مع تقدم السيارة أودي في ثلاث فئات، فيما واصلت السيارات اليابانية تراجعها، حسب ما ورد في آخر تقرير عن الأعطال صدر عن رابطة السيارات الألمانية (أيه دي أيه سي). وتشق الشركات الفرنسية لإنتاج السيارات طريقها قدما من حيث المتانة وإمكانية الاعتماد عليها، حيث تصدرت السيارة ستروين زارا - سي 4 بيكاسو القائمة في فئة سيارات الفان الصغيرة.

ولم تظهر السيارات اليابانية مكانة متقدمة في التقرير سوى في فئة السيارات الصغيرة، حيث حلت السيارة (تويوتا أيجو) في المرتبة الثانية بعد (أودي ايه 2). وفي فئة السيارات المدمجة تصدرت السيارة (أودي أيه 3) القائمة تلتها السيارة (مرسيدس بي كلاس) و(مرسيدس أيه كلاس).

وجاءت السيارة (مرسيدس سي كلاس) على رأس قائمة السيارات متوسطة الحجم، تلتها السيارة (أودي أيه 4) و(بي إم دبليو من الفئة الثالثة).

وفي فئة السيارات الفارهة جاءت السيارة أودى أيه 6 في مقدمة السيارات التي يمكن الاعتماد عليها تليها السيارة بى أم دبليو من الفئة الخامسة. وتصدرت السيارة (بي إم دبليو إكس)3 قائمة السيارات الرياضية رباعية الدفع (إس يو في).

وقالت الرابطة في ملخص لتقرير خاص بالأعطال التي جرى الإبلاغ عنها على الطرق الألمانية عام 2008، إن عدد أعطال الطريق كان أقل عام 2008، لكن ذلك يمكن عزوه لانخفاض عدد الرحلات التي يقوم بها أصحاب السيارات نظرا لارتفاع أسعار الوقود. وكانت البطاريات هي سبب وقوع معظم الأعطال بالإضافة إلى مشكلات تتعلق بالنظام الكهربائي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة