Car Magazine Wednesday  14/01/2009 G Issue 90

الاربعاء 17 ,محرم 1430   العدد  90

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
كاوازاكي تنسحب من بطولة العالم

 

 

باريس - (أ. ف. ب):

انسحب المصنع الياباني كاوازاكي من بطولة العالم للدراجات النارية بعد أن أمضى 17 عاما في فئتها الكبرى التي تعرف اليوم ب(موتو جي بي). وجاء هذا الانسحاب الثالث لكاوازاكي خلال مشاركتها في بطولة العالم بسبب الأزمة المالية العالمية التي تلقي بظلالها على رياضة المحركات بجميع أنواعها.

وكان المصنع الياباني انضم لبطولة العالم لأول مرة وفي فئة 500 سم مكعب عام 1970 عندما حصل حينها على مركز الوصيف عند المصنعين بفضل النيوزيلندي غينجر مولوي (بولتاكو - كاوازاكي) الذي حل وصيفا للبطل الإيطالي الأسطوري جاكومو اغوستيني (اغوستا) في بطولة السائقين. واعتكفت كاوازاكي عن المشاركة من 1976 إلى 1978 قبل أن تعود إلى البطولة كمصنع رسمي في أوائل الثمانينات مع الدراج النيوزيلندي كورك بولينغتون، ثم غابت مجددا عن الفئة الكبرى عام 1983 لمدة 19 عاما قبل أن تسجل عودتها عام 2002 عندما أطلقت على هذه الفئة تسمية الجائزة الكبرى أو (موتو جي بي)، إلا أنها لم تحقق نتائج ملفتة خلال جميع مشاركاتها.

وبانسحاب المصنع الياباني أصبح الأميركي جون هوبكينز والإيطالي ماركو ميلاندري دون فريق بعد أن تعاقدت معهما كاوازاكي الموسم الماضي (الثاني في منتصف الموسم)، ما قد يدفع الأول للعودة إلى فئة (سوبر بايك)، فيما سيكون الثاني الذي لم يتأقلم الموسم الماضي مع دراجة دوكاتي، مجبرا على البحث عن فريق بديل وإلا سيحذو حذو هوبكينز وينتقل إلى (سوبر بايك).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة