Car Magazine Wednesday  14/01/2009 G Issue 90

الاربعاء 17 ,محرم 1430   العدد  90

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
مكلارين يتوقع خسارة ثلث إيراداته

 

 

لندن - (رويترز):

توقع رون دينيس المدير والمالك الشريك لفريق مكلارين الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات انخفاضا بأكثر من الثلث في إيرادات الفريق نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية.

وقال دينيس لصحيفة أوبزرفر البريطانية: (ميزانياتنا تعتمد على عائدات الدعاية للشركات التي ترعانا ومن المؤكد أن ميزانيات الدعاية سيتم تقليصها). وأضاف دينيس: (ندرك أنه يتعين علينا تقليل نفقاتنا تحسبا للتراجع الحتمي في الدخل الذي سيحدث في 2010 و2011م. نتوقع أن تنخفض إيراداتنا من 280 مليون جنيه إسترليني (410.8 مليون دولار) في العام إلى نحو 175 مليونا في العام).

وتملك شركة مرسيدس لصناعة السيارات 40 في المئة من مكلارين في حين تملك شركة ممتلكات القابضة المملوكة لحكومة البحرين 30 بالمئة من الفريق بينما تتوزع الحصة المتبقية بين دينيس وشركاء آخرين. والراعيان الرئيسيان للفريق هما شركة فودافون للاتصالات وبنك سانتندر الإسباني.

وأحرز مكلارين الموسم الماضي لقب بطولة العالم لأول مرة منذ 1999م كما توج سائقه البريطاني لويس هاميلتون (23 عاما) باللقب ليصبح أصغر من يحمله.

ويعد مكلارين ثاني أنجح فريق في بطولة العالم بعد فيراري من حيث السباقات والألقاب التي فاز بها لكنه أيضا يملك مجموعة من الشركات وسبق أن قال دينيس إنه يريد تنويع أنشطة الفريق.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة