Car Magazine Wednesday  14/01/2009 G Issue 90

الاربعاء 17 ,محرم 1430   العدد  90

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
تراجع وانكماش في سوق (المصرية)!

 

 

القاهرة – واس:

توقع مسؤول تجاري مصري أن يحقق قطاع مبيعات السيارات في مصر خلال العام الجديد انكماشاً بنسبة 50 بالمائة في السوق المحلية بسبب الأزمة المالية العالمية الحالية التي بدأت تأثيراتها تظهر على قطاعات الاقتصاد المصري المختلفة.

وقال رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية المصرية عفت عبدالعاطي أن هناك انكماشاً في سوق مبيعات السيارات بالسوق المحلية وتراجعاً ملحوظاً في شراء السيارات وصل إلى 50 بالمائة.

وأضاف قائلاً إن ذلك سينعكس على التجار والموردين والوكلاء بخسائر كبيرة داعياً الوكلاء والمتاجرين في هذا النشاط الاقتصادي المهم إلى تقليل مخزونهم من السيارات تلافياً لمضاعفة خسائرهم في الفترة المقبلة خصوصاً في ظل عدم استقرار السوق المحلية والسوق الدولية في قطاع مبيعات السيارات.

ورأى رئيس شعبة السيارات المصري أن الأزمة المالية الحالية وتراجع مؤشرات القطاع العقاري المصري كان له تأثير سلبي على كافة القطاعات ومن بينها قطاع السيارات في مصر.

إلى ذلك نفى رئيس شعبة موزعي ووكلاء السيارات بالغرف التجارية المصرية حسن سليمان قيام مصانع السيارات في مصر بالاستغناء عن 30 بالمائة حجم العمالة العاملة بمصانعها مشيراً إلى أن الشركات قد تضطر على المدى البعيد بتخفيض إنتاجها من السيارات بسبب تراجع الطلب في السوق المحلية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة