Car Magazine Wednesday  25/02/2009 G Issue 96

الاربعاء 30 ,صفر 1430   العدد  96

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
الرسوم تهدد السائقين

لندن - (خدمة رويترز الرياضية العربية)

أكد الاتحاد الدولي للسيارات أن ثلاثة من سائقي بطولة العالم للفورمولا 1 سددوا المبالغ اللازمة للحصول على تراخيصهم الاجبارية من اجل المشاركة في الموسم الجديد رغم الخلاف بين رابطة السائقين والاتحاد الدولي حول المبالغ المطلوبة.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي للسيارات (نستطيع ان نؤكد حصول الاتحاد الدولي للسيارات على مدفوعات مالية من ثلاثة سائقين). ولم يكشف الاتحاد الدولي عن اسماء السائقين الثلاثة أو أي تفاصيل عن الأمر. وقد يشهد هذا الموسم مشاركة 18 سائقا فقط إذا لم تنجح محاولة لانقاذ فريق هوندا قبل انطلاق أولى جولات بطولة العالم في سباق استراليا يوم 29 مارس - اذار القادم.

ونصحت رابطة سائقي سباقات الجائزة الكبرى أعضائها بتأجيل دفع رسوم التراخيص الجديدة وانتظار انهاء المحادثات مع الاتحاد الدولي.

ولا تضم الرابطة البريطاني لويس هاميلتون (24 عاما) سائق مكلارين وبطل العالم الذي يجب عليه دفع 270 الف دولار للمشاركة في الموسم الجديد. ويعود الخلاف الى العام الماضي عندما رفع الاتحاد الدولي تكلفة الحصول على ترخيص من 1690 يورو (2185 دولارا) الى عشرة الاف يورو مع زيادة رسوم التراخيص بواقع الفي يورو لكل نقطة يحصل عليها السائق خلال الموسم بينما كان الأمر يتكلف 447 يورو فقط مقابل كل نقطة في 2007م.

ولم يتأثر ماكس موسلي رئيس الاتحاد الدولي بهذه الاعتراضات، وقال الأسبوع الماضي في ظل الظروف الحالية فإن أي شخص يحصل على عدة ملايين في عام واحد ولا يريد انفاق واحد أو اثنين بالمئة من هذه الاموال للحصول على ترخيص من أجل مزاولة مهنته لن ينال الكثير من التعاطف.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة