Car Magazine Wednesday  25/02/2009 G Issue 96

الاربعاء 30 ,صفر 1430   العدد  96

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
رالي الكويت يعود إلى العالمية

الكويت - (أ.ف.ب)

يعود رالي الكويت الدولي المزمع إقامته بين 5 و7 آذار- مارس المقبل في المناطق الصحراوية المحاذية لمدينة الكويت، من جديد إلى بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الأولى منذ العام 1996م.

وسيدخل الفائز في رالي الكويت الدولي التاريخ من أوسع أبوابه كونه سيصبح الفائز في الرالي رقم 150 في تاريخ بطولة الشرق الأوسط للراليات التي أبصرت النور في العام 1984 مع رالي قطر الدولي، وتطورت على مدى السنوات الـ25 التالية لتصبح واحدة من أهم البطولات الإقليمية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسيارات.

وقال رئيس النادي الكويتي الرياضي للسيارات والدراجات الآلية ورئيس اللجنة التنظيمية لرالي الكويت الشيخ أحمد الداوود الصباح لفرانس برس (من المتوقع أن يشكل رالي الكويت محطة عالمية ودولية لأبرز الفرق العربية والعالمية التي تسعى للتنافس فيما بينها على اللقب الغالي).

وأضاف: (تعتبر الكويت من الدول الرائدة على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي في مجال رياضة السيارات منذ حقبة السبعينيات من القرن الماضي وإحدى أبرز الدول التي أسهمت في تأسيس الراليات في المنطقة ومن ثم بطولة الشرق الأوسط للراليات، لكن اجتياح العراق للكويت أدى إلى إلغاء الحدث وخروجه من الروزنامة الشرق أوسطية في أوائل عقد التسعينيات ليعود الرالي عامي 1995 و1996 إلى البطولة الإقليمية، وليغيب عنها بعد ذلك).

وكان النادي الكويتي الرياضي للسيارات والدراجات الآلية قد أقدم العام الماضي على تنظيم الرالي كحدث مرشح لدخول روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2009 حيث شهد الفوز الأول للسائق السعودي يزيد الراجحي، وقد وافق الاتحاد الدولي للسيارات على إدراجه في روزنامة بطولة الشرق الأوسط هذا العام بعد النجاح التنظيمي الذي رافقه.

ومن بين الأسماء المسجلة رسمياً للمشاركة في المنافسات هناك العديد من السائقين الذين سبق لهم الفوز في إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات على غرار بطل الشرق الأوسط 5 مرات القطري ناصر صالح العطية، الفائز في 30 راليا دوليا خلال مسيرته الاحترافية، والذي يسعى إلى معادلة رقم الإماراتي (الطائر) محمد بن سليم الذي يضم سجله 60 رالياً.

وإلى جانب العطية يبرز بطل الشرق الأوسط للراليات لعام 2004 السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي الذي بات من الوجوه المألوفة في بطولة العالم للراليات كونه يدافع عن ألوان فريق بي.بي فورد أبوظبي العالمي للراليات وتمكن مؤخراً من حصد أول نقاطه العالمية خلال رالي أيرلندا الدولي الذي شكل باكورة جولات بطولة العالم.

وسبق لعبدالله القاسمي، شقيق خالد، أن فاز أيضاً في إحدى جولات البطولة، وسيكون من المتواجدين في الكويت إلى جانب مجموعة من الفائزين السابقين ومنهم العماني نزار الشنفري والقبرصي الشاب نيكوس توماس والقطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني واللبناني ميشال صالح.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة