Car Magazine Wednesday  25/02/2009 G Issue 96

الاربعاء 30 ,صفر 1430   العدد  96

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
طلبات أمريكية لمزيد من المليارات

نيويورك - (أ.ف.ب)

طلبت جمعيتان مهنيتان تمثلان تجهيزات السيارات في الولايات المتحدة مساعدة عاجلة من وزارة الخزانة تصل إلى 25.5 مليار دولار، حسبما أعلنت الجمعيتان. وقالت (موتور آند اكيبمنت مانوفاكتوريز اسوسيشن) والجمعية التابعة لها (أورجينل اكيبمنت سابلايز اسوسيشن) إنهما (تقدمتا بطلب رسمي لوزارة الخزانة بهدف الحصول على مساعدة مالية خاصة بتجهيزات المحرك). وأوضح ديف اندريا المسؤول في إحدى الجمعيتين لوكالة فرانس برس أن الحاجة إلى التمويل يمكن أن تبلغ حتى 25.5 مليار دولار. ويفترض أن تستخدم هذه الأموال لتوفير ضمانات فيدرالية لاحتياجات تمويل القطاع الذي يواجه صعوبات في الاقتراض من البنوك، وأيضاً لضمان حقوق المزودين إزاء احتمال عدم الدفع من قبل شركات صناعة السيارات، بحسب المسؤول. وبررت كل من الجمعيتين طلبها بتراجع الظروف الاقتصادية وبارتباطهما التجاري مع شركات صناعة السيارات في البلاد التي تعاني من صعوبات جدية ولا يزال الغموض يلف مستقبلها.

وقالت الجمعيتان إن (دائرة التراجع (للنشاط) التي تطال مجتمع تجهيزات (السيارات) منذ عدة أشهر تستدعي تحركاً فورياً من وزارة الخزانة).

وترجم التراجع في سوق السيارات الأميركي الذي بلغ 18 بالمئة في العام الماضي مسجلا أدنى مستوياته منذ 25 عاما، إلى أكثر من 40 حالة إفلاس في مستوى تجهيزات السيارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة