Car Magazine Wednesday  25/02/2009 G Issue 96

الاربعاء 30 ,صفر 1430   العدد  96

 

 

في هذا العدد

 

السلامة

 
نصيحة ألمانية بعدم إهمال الصيانة الدورية

برلين - (د ب أ)

حذرت معاهد فحص السيارات في ألمانيا من مخاطر الأمان الجسيمة التي تهدد السيارات على الطرق بسبب العيوب الفنية وعدم أخذ مسألة صيانة السيارات بجدية.

وقال كلاوس بروجرمان رئيس رابطة المعاهد في أثناء طرح تقرير جودة السيارات لعام 2009م: (في فترات الأزمات يلجأ الإنسان إلى توفير النفقات في المجالات الخاطئة)، مشيراً إلى عدم الاهتمام بصيانة السيارة وفحصها والتأكد من قدرتها على السير دون مشاكل. وأرجع بروجرمان عدم الاهتمام بصيانة السيارات إلى عدم توافر المبالغ المالية لدى المواطن مع ارتفاع أسعار البنزين خلال العامين الماضيين. وذكر المسؤول أن فحص نحو 7.7 ملايين سيارة في ألمانيا خلال الفترة من منتصف عام 2007 حتى منتصف عام 2008 أظهر وجود عيوب خطيرة بالسيارات تتعلق مباشرة بأمان السيارات على الطرق في نحو 16.6% من السيارات التي تم فحصها مقابل 15.7% خلال نفس الفترة في العامين السابقين.

وأشار المسؤول إلى أن أهم هذه العيوب تمثلت في تسرب زيت المحرك وأضرار العادم وإصابة الأجزاء بالصدأ بسبب التآكل.

وأكد بروجرمان عدم وجود نية لزيادة الرسوم على فحص الصيانة للحصول على الترخيص اللازم للسير، مشيراً إلى أن السيارة الجديدة تحصل فوراً على ترخيص لمدة ثلاث سنوات وبعدها يتم إجراء الفحص كل سنتين. ومن بين 201 نوع من السيارات أجرت المعاهد والورش المختصة الفحص والصيانة عليها تصدرت السيارات اليابانية والألمانية قائمة الأفضل من حيث الحالة الفنية في السيارات الحديثة والمستعملة، وتوجت السيارة اليابانية تويوتا فيرسو بالعلامة الذهبية حيث أظهر الفحص وجود عيوب كبيرة في نسبة 2.2% فقط من السيارات التي تم فحصها.

وجاءت السيارات الفرنسية مثل رينو والإيطالية مثل فيات وألفا روميو في مرتبة تالية للسيارات اليابانية والألمانية، فيما أظهر الفحص وجود عيوب كبيرة في سيارات كيا كارنفال وفورد كا وألفا روميو 145- 146.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة