Car Magazine Wednesday  25/02/2009 G Issue 96

الاربعاء 30 ,صفر 1430   العدد  96

 

 

في هذا العدد

 

السلامة

 
مقاعد السيارات غير آمنة

ميونيخ - (د.ب.أ)

توصل اختبار أجراه اتحاد السيارات الألماني (إيه دي.إيه.سي) إلى أن العديد من المقاعد في السيارات، بما فيها مساند الرأس، لا توفر الحد الأقصى المطلوب من الحماية ضد الصدمات في حال وقوع حوادث.

ففي اختبار للتصادم الخلفي أجرى على 25 سيارة، وصفت خمسة مقاعد فقط بأنها في حالة (جيدة) في حين أعطى المختبرون تصنيفا ضعيفا لثمانية مقاعد أخرى. أما أعلى الدرجات فقد كانت من نصيب السيارة فولفو اكس سي- 60 الجديدة والمزودة بنظام (لامتصاص الصدامات) داخل مساند الرأس والصدر والتي من شأنها أن تقلل تأثير قوة الصدمة. كما منح الاختبار درجة (جيد) إلى مقاعد السيارات من طراز أودي إيه-4 والسيارة أوبل انسيجنيا وجولف الجديدة والسيارة ألفا ميتو الجديدة.

ووفقا لما ذكره اتحاد السيارات الألماني، فإن معظم مقاعد السيارات قد زودت بمساند رأس قياسية والتي غالبا ما تتسبب في إصابة العنق والتي قد تمتد إلى العمود الفقري لدى وقوع حادث للسيارة من الخلف. وقال القائمون على الاختبار إنه على الرغم من الأنظمة المعقدة التي تتضمن وجود أجهزة استشعار في مقاعد السيارات من طراز بي ام دبليو اكس-3، وطراز مرسيدس ام كلاس، فإن النتيجة جاءت مخيبة للآمال.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة