Car Magazine Wednesday  28/01/2009 G Issue 92

الاربعاء 2 ,صفر 1430   العدد  92

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
ساماكو تستعد لإطلاق باسات سي سي

 

 

جدة - حمود البقمي:

تستعد الشركة السعودية العربية للتسويق والتوكيلات (ساماكو) لإطلاق سيارة باسات سي سي بالمملكة العربية السعودية. وتمثل هذه السيارة الرياضية الديناميكية فئة جديدة في مجال صناعة السيارات جامعة بين مبدأ سيارات الصالون وجاذبية سيارات الكوبيه الرياضية، لتكون الأولى من نوعها في عالم السيارات.

يبلغ طول هذه السيارة الكوبيه 4796 ملليمتراً ما يعني أنها أطول بواقع 31 ملليمتراً من سيارة باسات الكلاسيكية. ومع تمتعها بعرض يصل إلى 1856 ملليمتراً (بزيادة 36 ملليمتراً)، تم تصنيف باسات سي سي بالفعل في الفئة التنافسية من الشريحة العليا للسيارات المتوسطة. وكما هو الحال مع عرضها، فقد تم تعديل عرض قاعدة عجلاتها أيضاً. لتحصل على شكل رياضي للغاية.

تُعتبر باسات سي سي سيارة رباعية المقاعد، وتتجسَّد فلسفة سيارات الكوبيه في مقصورتها الداخلية من خلال توزيع المقاعد. وقد تم تزويد السيارة في الأمام والخلف بمقاعد رياضية مصمَّمة طبياً لراحة الركاب وفق أرقى المعايير.

وتطرح فولكس واجن سيارتها باسات سي سي الجديدة في الشرق الأوسط مزوَّدة حصرياً بمحرِّكات متطورة جداً ذات نظام حقن وقود مباشر.

وبغية الحصول على مستوى قوة أكبر، تتوفر السيارة بمحرِّك TSI قوي يولِّد قوة 200 حصان (بسرعة دوران 5100 دورة في الدقيقة). وتم تزويد هذا المحرِّك أيضا بشاحن هواء توربيني وبعزم جيد جداً واقتصادية ملحوظة في استهلاك الوقود.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة