Car Magazine Wednesday  28/01/2009 G Issue 92

الاربعاء 2 ,صفر 1430   العدد  92

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
مشروع لتنظيم (السطحات)

 

 

جدة – واس:

تعد اللجنة الوطنية للنقل البري التابعة لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية حالياً بالتعاون مع الجهات المعنية بشؤون النقل مشروعاً لإعادة تنظيم سيارات النقل (سيارات سحب وسطحات) ووضع آليات وتصور يسير وفقهما هذا النشاط.

وأوضح نائب رئيس اللجنة سعيد بن علي البسامي أن هذا المشروع سيسهم في حل مشكلة العمالة الوافدة غير النظامية التي تتواجد بنسبة 99% في هذا النشاط وفتح مجالات واسعة للشباب السعودي للعمل فيه.

وأفاد أن المشروع سيوجد تعرفة موحدة لنقل السيارات داخل المدن وخارجها وتوحيدها على مستوى المملكة وحل الوضع العشوائي الذي كانت عليه بالتعاون والتنسيق المباشر مع كافة القطاعات ذات العلاقة. وكشف أن وسائل النقل هذه التي تعمل بشكل عشوائي يفتقر إلى التنظيم تبلغ في محافظة جدة لوحدها أكثر من 400 سيارة نقل وكلها تتقاضى مبالغ متفاوتة نظراً لعدم تنظيم هذا القطاع.

وأفاد أن اللجنة الوطنية للنقل البري ستعقد اجتماعاً لها بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة بحضور ممثلين عن الجهات الحكومية كوزارة النقل ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة العمل والإدارة العامة للمرور والشرطة لوضع التصور النهائي للقرارات التي يمكن تنفيذها حيال المشروع بعد اعتمادها من تلك الجهات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة