Car Magazine Wednesday  28/01/2009 G Issue 92

الاربعاء 2 ,صفر 1430   العدد  92

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
هيونداي تطلق VI الفخمة

 

 

أعلنت هيونداي موتورز أكبر شركة صانعة للسيارات في كوريا الجنوبية، أنها ستقوم خلال شهر فبراير 2009 بإطلاق سيارتها الجديدة التي تُعتبر الأكثر فخامة بين سياراتها وتحمل اسم VI..

وتجسد هذه السيارة أحدث ما توصلت إليه هيونداي من إبداع وابتكار في مجال تكنولوجيا صناعة السيارات، فقد جاءت أكثر طولاً وعرضاً وارتفاعاً من الجيل السابق من طراز سيارات هيونداي الفاخرة.

ومع ما تقدمه VI الجديدة من فخامة متناهية، فإنها ستوفر أيضاً مستويات متفوقة من الجيل الثاني في مزايا السلامة والأمان بما يتعلق بنظام التحكم (VSM2)، ونظام الأمان (LDWS) الذي يوفر جهاز استشعار الرؤية لمراقبة مسار الانطلاق، إضافة إلى نظام يوفر لأحزمة الأمان قدرة على اكتشاف التصادم الخلفي والأمامي قبيل وقوعه لتعمل الأحزمة بصورة تلقائية لتزيد من فعاليتها في حماية الركاب.. السيارة الجديدة VI التي تأتي في مقدمة أسطول سيارات هيونداي سوف تحل محل السيارة إكوز (Equus) التي سبقتها بعشر سنوات (تحمل اسم سينتينيال في الأسواق الخارجية).. وبخلاف إكوز التي تعمل بالدفع الأمامي، فإن VI جاءت بنظام دفع خلفي مطور يجعلها أكثر قدرة على المنافسة أمام سيارة ليكزس LS460 وBMW الفئة السابعة، ومرسيدس بنز فئة S.

سوف تأتي VI بمحرك لامبدا سعة 3.8 لتر، و6 أسطوانات، بينما سيكون المحرك طراز Tau سعة 4.6 لتر و8 أسطوانات اختيارياً.

هذا وسوف تصل سيارة VI إلى صالات العرض الكورية في فبراير من هذا العام، بينما ستصل تشكيلة الليموزين منها في منتصف 2009، وسوف تتميز هذه التشكيلة بقاعدة عجلات عريضة إضافة إلى محرك Tau سعة5.0 لتر و8 أسطوانات.

وستقوم هيونداي موتورز أكبر شركة صانعة للسيارات في كوريا الجنوبية، خلال شهر فبراير 2009 بإطلاق سيارتها الجديدة التي تعتبر الأكثر فخامة بين سياراتها وتحمل اسم VI..

وسوف تجسد هذه السيارة أحدث ما توصلت إليه هيونداي من إبداع وابتكار في مجال تكنولوجيا صناعة السيارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة