Car Magazine Wednesday  29/04/2009 G Issue 105

الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1430   العدد  105

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
باتون يفوز بفورمولا البحرين

صخير (البحرين) - (ا ف ب)

أحرز سائق جي بي براون مرسيدس البريطاني جنسون باتون المركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، على حلبة البحرين الدولية في منطقة صخير. وهو الفوز الثالث لباتون هذا الموسم بعد الاول في سباق جائزة استراليا الكبرى، المرحلة الاولى من بطولة العالم، والثاني في جائزة ماليزيا الكبرى في سباق لم يكتمل بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت على الحلبة، والرابع في مسيرته الاحترافية والثالث لفريقه جي بي براون مرسيدس الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى في تاريخه بعد شرائه لفريق هوندا.

وابتعد فريق جي بي براون مرسيدس في صدارة ترتيب الصانعين برصيد 50 نقطة بفارق5.22 نقطة امام اقرب مطارديه فريق ريد بول رينو. وقطع باتون الذي انطلق من المركز الرابع، السباق المؤلف من 57 لفة والبالغة مسافته 484.308 كلم بزمن 182.48.31.1 ساعة بمعدل سرعة وسطي 456.201 كلم/ساعة، وتقدم على الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول رينو والايطالي يارنو تروللي سائق تويوتا.

وعزز باتون موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد 31 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب مطارديه زميله في الفريق البرازيلي روبنز باريكيللو الذي حل خامساً في السباق، وبفارق 13 نقطة أمام فيتيل الذي عزز موقعه في المركز الثالث في الترتيب العام بعد صعد على منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي بعدما كان أحرز المركز الأول في جائزة الصين الكبرى الاحد الماضي.

وهي المرة السابعة عشرة التي يصعد فيها باتون على منصفة التتويج في مشواره في الفورمولا واحد والذي انطلق عام 2000 في المقابل، نجح تروللي الذي انطلق من المركز الاول في الصعود على منصة التتويج للمرة التاسعة في مسيرته في الفورمولا واحد.

ومرة أخرى أكدت الفرق الصغرى تفوقها في الموسم الجديد لان ثلاثي المقدمة ينتمي إلى فرق جي بي براون مرسيدس وريد بول رينو وتويوتا، فيما كان أول سائقي الفرق الكبرى في السباق هو البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم الموسم الماضي بحلوله رابعاً حيث رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع، وسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم الموسم قبل الماضي بحلوله سادسا فنجح بالتالي في منح النقاط الاولى له في البطولة بعدما خرج خالي الوفاض في السباقات الثلاثة الاولى مسجلا أسوأ انطلاقة له في الفورمولا واحد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة