Car Magazine Wednesday  29/04/2009 G Issue 105

الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1430   العدد  105

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
فريق مكلارين ينتظر مصيره

المنامة- (خدمة رويترز الرياضية العربية)

ارسل فريق مكلارين رسالة الى الاتحاد الدولي للسيارات المسؤول عن سباقات الفورمولا 1 للاعتذار عن تضليل المشرفين والاقرار بارتكاب أخطاء قبل جلسة الاستماع المقررة اليوم الأربعاء التي قد تعلق مشاركة الفريق مؤقتاً في البطولة.

وقال مارتن وايتمارش رئيس الفريق لرويترز على هامش سباق جائزة البحرين الكبرى (نتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات وقد ارسلت رسالة لماكس موسلي رئيس الاتحاد إلا أنني وبصراحة وقبل يوم التاسع والعشرين لا يمكنني أن أقول شيئاً عنها).

وقال مصدر رفض أن يتم الكشف عن هويته لرويترز في وقت سابق ان وايتمارش ارسل خطابا الى موسلي وللاتحاد الدولي للسيارات ومسؤولي السباق لتقديم (اعتذار صريح) بسبب الكذب على المشرفين خلال سباق جائزة استراليا الكبرى في بداية هذا الموسم.

وواجه فريق مكلارين خمسة اتهامات بدفع الرياضة نحو فقدان سمعتها الجيدة ومن المقرر أن يمثل أمام المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي للسيارات في باريس اليوم الأربعاء.

وكان مكلارين قد اوقف دافي ريان مدير الفريق ثم قام بطرده بسبب الأزمة بينما اعتذر لويس هاميلتون بطل العالم علنا في سباق جائزة ماليزيا الكبرى الذي أعقب سباق ملبورن. واستقال رون دينيس الذي سبق وايتمارش في تولي المسؤولية هذا الشهر من رئاسة فريق وقطع علاقته الرسمية مع الفريق على الرغم من احتفاظه بنسبة 15 في المئة من الأسهم. وتم تغريم الفريق المدعوم بمحركات مرسيدس مبلغا قياسيا يبلغ 100 مليون دولار وتم تجريده من كافة نقاط الصانعين في عام 2007 لانتهاكه نفس المادة وهي 151 البند الثالث عقب فضيحة تجسس تضمنت اكتشاف بيانات لفريق فيراري في حوزته.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة