Car Magazine Wednesday  29/04/2009 G Issue 105

الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1430   العدد  105

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
(إس.كلاس) متغيرة

شتوتجارت - (د.ب.أ.)

أضافت شركة إنتاج السيارات الألمانية مرسيدس على سيارتها (إس. كلاس) الفارهة العديد من التحسينات الفنية بالإضافة إلى نسخة هجين للسيارة إس 400 كشف النقاب عنها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات.

ووصفت مرسيدس سيارتها إس 400 بأنها أول إنتاج قياسي من السيارات الهجين المزودة ببطارية ليثيوم - ايون، ما يجعلها أكثر السيارات السيدان الفارهة - التي تدار بمحرك بنزين - اقتصادا في استهلاك الوقود.

يبلغ معدل استهلاك الوقود في مرسيدس الهجين 9.7 100 - رتل كلم، مع معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 186غلبي جراما - 1 كيلومتر مجموعة محركات الفئة إس الجديدة تضم ثمانية محركات بنزين وديزل تتميز بانخفاض استهلاك الوقود بنسبة 7%عن النموذج القديم. وتتضمن مواصفات الأمان الجديدة كاميرا ونظام رادار لمساعدة قائد السيارة. علاوة على ذلك، هناك عدد من الأنظمة الإضافية منها نظام خاص بكشافات الإضاءة الأمامية توافقي مع عتمة ووضوح الطريق بشكل آلي، ونظام خاص للحفاظ على مسار السيارة خلال سيرها على الطريق وأيضا نظام لعدم تجاوز السرعات المقررة وآخر للرؤية الليلية.

تقول مرسيدس إن النموذج الجديد يستطيع أن (يرى) و(يشعر) ويستجيب بشكل (تلقائي) للمخاطر التي يكتشفها على الطريق، فيتجنب الحوادث أو يقلل من حدتها.

الطراز الرائد مازال هو السيارة إس 600 بمحركها ذي الاثنتي عشرة إسطوانة ويصل لسرعة 100 كلم - ساعة من الثبات في غضون 6.4 ثانية. ومن بين المواصفات الترفيهية الجديدة العديدة، هناك وحدة تحكم عن بعد للركاب في المقعد الخلفي، يمكنهم من التحكم في كل الوظائف الصوتية والقياسية. هناك أيضا شاشتان بحجم 8 بوصات مثبتتان في خلفية المقاعد الأمامية للسيارة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة