Car Magazine Wednesday  29/04/2009 G Issue 105

الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1430   العدد  105

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
قروض إضافية لجنرال موتورز وكرايسلر

واشنطن - د.ب.أ

تلقت شركتا جنرال موتورز وكرايسلر الأمريكيتان للسيارات، اللتان تواجهان المصاعب بسبب الأزمة المالية العالمية 5.5 مليار دولار قروضاً طارئة إضافية من الحكومة الأمريكية، وذلك وفقاً لتقرير قدمه محقق أمريكي.. فقد تلقت جنرال موتورز خمسة مليارات دولار، وحصلت كرايسلر على 500 مليون دولار، مما يسمح للشركتين بالنهوض مع اقتراب الموعد النهائي الذي حددته الحكومة لهما بإعادة الهيكلة وإلا سيضطران لإعلان إفلاسهما.

وبذلك تصل القروض الطارئة للشركتين إلى 5.17 مليار دولار منذ كانون أول - ديسمبر الماضي، حيث شهدت مبيعات السيارات الأمريكية تراجعاً وصل إلى 40% منذ تشرين أول - أكتوبر، وسط أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها العالم منذ عقود.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما حدد الأول من أيار- مايو موعداً نهائياً لكرايسلر، في حين نالت جنرال موتورز شهراً إضافياً لاستكمال المناقشات الصعبة حول خفض ديونها وتكاليف العمالة، التي تعد أعلى من شركات السيارات الأجنبية المنافسة، وإلا فقدت الشركتان الدعم الاتحادي لهما.

ووردت تفاصيل القروض الجديدة في تقرير قدمه نيل باروفسكي - المفتش العام المسئول عن مراقبة إنفاق الحكومة الاتحادية في ظل الأزمة المالية إلى الكونجرس.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة